انطلاق العمـل بالمحـطة الطرقية الجديدة "الرباط مسافر" اليوم الخمـيس

الصحراء المغربية
الخميس 01 دجنبر 2022 - 14:37

أعلن المجلس الجماعي للرباط عن انطلاق العمل في تشغيل المحطة الطرقية الجديدة «الرباط مسافر»، ابتداء من اليوم الخميس فاتح دجنبر2022، والإغلاق النهائي لمحطة المسافرين القديمة بالقامرة في اليوم نفسه.

ووفقا لمصادر «الصحراء المغربية» فإن المحطة الطرقية «الرباط مسافر» تدخل في نفوذ باشوية محدثة جديدا تابعة للملحقة الإدارية رقم 23 بمقاطعة يعقوب المنصور، وأكدت أنه لم يتم بعد الحسم في مآل المحطة الطرقية القديمة «القامرة»، هذه الأخيرة يطالب رباطيون وفاعلون جمعويون بالحفاظ عليها كذاكرة رمزية وتحويلها إلى متحف أو فضاء إيكولوجي.
وحسب قرار جماعة الرباط، فإن انطلاق العمل بالمحطة الطرقية الجديدة والواقعة بالمدخل الجنوبي لمدينة الرباط في اتجاه الدار البيضاء، يتزامن وإنهاء تشغيل المحطة الطرقية القامرة الواقعة بتقاطع شارعي الحسن الثاني والكفاح بالعاصمة الإدارية.
وطبقا للمصدر ذاته فإنه يمنع على أرباب النقل العمومي للمسافرين إركاب أو إنزال المسافرين أو شحن أو تفريغ الأمتعة أو البضائع أو الإرساليات في أماكن خارج المحطة الطرقية العمومية «الرباط مسافر»، كما يتوجب على المهنيين تسليم تذاكر وأوراق الأمتعة والبضائع في شبابيك المحطة المذكورة. وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس أشرف، الاثنين، على تدشين المحطة الطرقية الجديدة «الرباط مسافر»، التي تندرج في إطار أهداف البرنامج المندمج لتنمية مدينة الرباط « الرباط مدينة الأنوار، عاصمة المغرب الثقافية»، وهو مشروع يهيكل المدخل الجنوبي لمدينة الرباط، ويساهم في تحديث قطاع النقل بين المدن على مستوى العاصمة الرباط ويعزز إشعاع وجاذبية المدينة.




تابعونا على فيسبوك