انطلاق استفادة حاملي بطاقة "راميد" من التأمين الإجباري عن المرض ابتداء من اليوم الخميس

الصحراء المغربية
الخميس 01 دجنبر 2022 - 09:36

أعلن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي انطلاق العمل بنظام التأمين الإجباري عن المرض الخاص بالأشخاص غير القادرين على تحمل واجبات الاشتراك، ابتداء من يوم الخميس، فاتــح دجنبر 2022، ذلك في إطار تنزيل الورش الملكي المتعلق بتعميم التغطية الصحية.

وأفاد الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في بلاغ توصلت "الصحراء المغربية" بنسخة منه، أن هـذا النظام يشمل الأشخاص المستفيدين مـن نظـام المسـاعدة الطبيـة )Ramed) حتى التاريـخ المذكـور، وذوي حقوقهـم، شـريطة ألا يكونـوا مسـتفيدين بصفـة شـخصية مـن نظام آخـر للتأمين الصحي الإجباري. وأضاف أنه سيتم تسجيلهم بشكل تلقائي في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي دون الحاجة إلى قيامهم بأي إجراء، ثم موافاتهم برقم تسجيلهم عبر رسالة نصية تخول لهم كذلك إمكانية تحميل شهادة التسجيل.

وسجل المصدر ذاته، أن الدولــة ستتحمل واجبات الاشتراك في نظام التأمين الإجباري عن المرض »AMO» بالنسبة لهذه الفئة من المواطنيـن، ما داموا غيـر قادرين على تحملها، وسيستمر المؤَمـن لهـم الجـدد، وذوي حقوقهـم فـي الاسـتفادة مجانا مـن خدمات المؤسسات الصحيــة العموميــة.
كما سيصبح بإمكان المؤمن لهم الجدد أن يستفيدوا كذلك، على غــرار العمال الأجـراء والعمـال غيـر الأجراء، من التعويـض الجزئـي عـن مصاريف العلاج المجراة فـي المؤسسات الصحيـة التابعة للقطاع الخاص، ومصاريـف الأدوية، والتحاليل الطبية، وصور الأشـعة، وغيرها من الخدمات الطبيـة، وذلـك طبقـا لسـلة العلاجات والنسـب المعمـول بهـا.




تابعونا على فيسبوك