أكادير: إقامات "أمان" .. أول مركب طلابي للسّكن الجامعي للطالبات بمواصفات راقية

الصحراء المغربية
الجمعة 07 أكتوبر 2022 - 14:38

جرى بمدينة أكادير، اليوم الجمعة، تدشين أول مركب طلابي للسكن الجامعي للطالبات يحمل اسم "إقامات أمان"، على مساحة 18 ألف متر مربع بمعمار هندسي مميّز مجهّز بمرافق حديثة وبنيات سكن عصري مجهز يجمع بين الجودة والثّمن المناسب.

ويوفر المشروع الجديد عددا من الخدمات التي تؤمن سلامة وراحة ورفاهية حياة الطالبات الجامعيات لمتابعة دراستهنّ، مما سيسهّل التركيز على التطور الشخصي والمهني.

وجرى التدشين في حفل تميز بحضور أحمد حجي والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير إداوتنان، ومصطفى بودرقة، نائب رئيس المجلس الجماعي لأكادير، وحشد من الفاعلين ورجال المال والأعمال والمنتخبين.

وحسب الإفادات التي تلقتها "الصحراء المغربية" من راعية المشروع، مؤسسة "سلسبيل"، التابعة لمجموعة الجماني، فهو أول مشروع سكني لها مخصص للطالبات في أكادير بمستوى راق، يوفر بيئة اجتماعية معيشية مشتركة آمنة ومطمئنة وصحّية وهادئة، عبر مرافق خدماتية من إقامات عبارة عن استويوهات بمساحة 18 مترا مربعا، وشقق بمساحة 50 مترا مربعا مجهزة بالأنترنيت، وأسرّة مضاءة، ومكاتب مع كراسي، ودواليب تخزين ومطبخ صغير مجهّز.
 كما يقدّم المجمع الطلابي عددا من الخدمات، بما في ذلك مطعم مصمّم للطالبات، ومكتبة سمعية بصرية، وقاعة للصلاة، وخدمة غسل الملابس وخدمة التمريض، إلى جانب توفر المركب على مسبح وقاعة للرياضة ومركز تجميل، فضلا عن قاعة للندوات والمؤتمرات مجهزة بالكامل للمهنيين.
 وحسب راعية المشروع، تقدم إقامات "أمان" مرافقها السكنية بأسعار تنافسية تؤمن الجودة، منها شقة فردية بسعر 2585 درهما للشهر، وشقة مشتركة بسعر 1540 درهما، وشقة للأشخاص في وضعية إعاقة بسعر 1540 درهما. أما الشقة المزدوجة فيبلغ سعرها 2695 درهما، فيما الشقة الرباعية تصل إلى 1595 درهما شهريا وللفرد الواحد، على أن رسوم التسجيل السنوي تصل إلى 500 درهم، فيما التأمين الفردي يبلغ 190 درهما، سيكون بإمكان الطالبة الجامعية الحجز على الموقع الإلكتروني  www.residencesamane.ma أو في عين المكان.
 وحسب مؤسّسي المشروع، فإن هذه البنية التّحتية الجديدة المتعدّدة الخدمات، ستساهم في دعم رؤية أكادير للتنمية الحضرية والاجتماعية المستدامة، موازاة مع تنفيذ مشاريع برنامج التنمية الحضرية 2020/2024، وكذا تحقيق الأهداف المتوقّعة في خطّة التّنمية الجهوية الجديدة لسوس ماسة /2027.
 ومؤسسة "سلسبيل" تابعة لمجموعة الجماني، لمؤسسها سيدي مختار الجماني، انخرطت منذ سنوات في الأعمال الاجتماعية والإنسانية، تباشر أعمالا خيرية بهدف تحسين الظروف المعيشية للمواطنين المغاربة، والمساهمة في مكافحة الفقر والهدر المدرسي ضمن ثلاثة مجالات اشتغال: التّعليم، والصحة، والعمل الإنساني.

 

 

سعيد أهمان




تابعونا على فيسبوك