باعتماد 26 مليون درهم.. إحداث أكبر مركز لإيواء وتعقيم وتلقيح الكلاب والقطط الشاردة بأكادير

الصحراء المغربية
الأحد 25 شتنبر 2022 - 14:30

صادق المجلس الجماعي لأكادير الذي يرأسه عزيز أخنوش، على إحداث وتجهيز مركز لإيواء وتعقيم وتلقيح الكلاب والقطط الشاردة على مستوى أكادير الكبير ، خلال أشغال دورته الاستثنائية المنعقدة أول أمس الجمعة 23 شتنبر 2022.

 وبحسب المعطيات التي حصلت عليها " الصحراء المغربية"، فقد رصد غلاف مالي لإنجاز هذا المشروع يقدر ب 26 مليون درهم، يمثل مساهمة كل من وزارة الداخلية بـ10 مليون درهم، وزارة الفلاحة والصيد البحري بـثلاثة ملايين درهم، وجهة سوس ماسة بـخمسة ملايين درهم، والجماعة الترابية لأكادير بـثلاثة ملايين درهم.

 وإلى جانب جماعة أكادير الترابية، ستساهم في هذا المشروع كل من الجماعة الترابية أيت ملول والجماعة الترابية لإنزكان بـ1.5 مليون درهم، ثم الجماعة الترابية الدشير الجهادية بمليون درهم، والجماعتين الترابيتين أورير والقليعة بـ0.2 مليون درهم،  والجماعتين الترابيتين الدراركة وتغازوت بـ0.3 مليون درهم.

 وبحسب نص مشروع الاتفاقية لهذا المشروع، تلتزم جماعة أكادير بتوفير الوعاء العقاري بمنطقة أنزا، فيما ستساهم رفقة باقي الجماعات الترابية في تغطية تكاليف إدارة وتسيير وتدبير المركز، إلى جانب تعبئة العدد الكافي من الفرق المتخصصة بعمليات جمع الكلاب والقطط الشاردة وفي تكتيف حملات النظافة.

وسيتم توقيع اتفاقية شراكة بين شركاء المشروع، وشركة التنمية المحلية "سوس ماسة تهيئة" من أجل إنجاز مشروع بناء وتجهيز المركز  المذكور، والتي عهد إليها بتنفيذه بمعية عدد من المشاريع التي تندرج في إطار مشاريع التنمية الحضرية 2022/2024 التي أطلقت في فبراير 2020.

سعيد أهمان 




تابعونا على فيسبوك