زاكورة.. خفض صبيب الماء الشروب خلال الفترة اليليلة

الصحراء المغربية
الأربعاء 21 شتنبر 2022 - 11:17

أعلن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، الشروع في تخفيض صبيب الماء الشروب بمدينة زاكورة، خلال الفترة الليلية من الساعة 23:00 ليلا إلى الساعة 05:00 صباحا، ابتداء من أمس الثلاثاء، ذلك بسبب الانخفاض الحاد في الموارد المائية ومحدودية القدرة الإنتاجية.

وأوضح بلاغ للمكتب توصلت "الصحراء المغربية" بنسخة منه، أن "شبكة توزيع الماء الصالح للشرب بمدينة زاكورة قد تعرف اضطرابات في التزود في الأيام المقبلة، وتحسبا لتفاقم الوضع، فسيشرع المكتب كإجراء أولي في خفض صبيب المياه خلال الفترة الليلية".

وبالموازاة مع هذا الإجراء، وفي ظل استمرار الوضع المناخي على حاله، يهيب المكتب "بجميع المواطنات والمواطنين التحلي بروح المسؤولية والمواطنة في ترشيد استهلاكهم واستعمالاتهم لهذه المادة الحيوية واستعمالها بشكل معقلن والعمل على اتخاذ التدابير اللازمة لإصلاح التسربات الداخلية للمنازل وكذا إبلاغ مصالح هذا المكتب عن أي تسرب ملحوظ بالشبكة".

وأشار البلاغ إلى أن "الظرفية الحالية الصعبة المتسمة بقلة التساقطات جراء استمرار موجة الجفاف التي تضرب العالم عموما ومنطقتنا خصوصا ساهمت في تراجع ملحوظ في الموارد المائية الجوفية منها والسطحية نتج عنه استحالة برمجة أي طلقة انطلاقا من سد المنصور الذهبي، الذي يعرف نسبة ملأ ضعيفة جدا، وتغدية الفرشات المائية على سافلته خاصة فرشة النبش والطحطاح".

وخلص البلاغ إلى أن مصالح المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بزاكورة معبأة ويقظة من أجل ضمان وتأمين توزيع الماء الصالح للشرب طبقا للمعايير المعمول بها في هذا المجال وفي أحسن الظروف.




تابعونا على فيسبوك