عملية طرح التذاكر المتبقية لمونديال قطر 2022 تنطلق الأسبوع المقبل

و م ع
الأربعاء 29 يونيو 2022 - 13:56

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أن عملية طرح ما تبقى من تذاكر كأس العالم (فيفا قطر 2022 )، للبيع بمبدأ من " يأتي أولا يخدم أولا "، تنظلق ابتداء من الأسبوع المقبل ، لإتاحة فرصة أخرى للمشجعين لتأمين مقاعدهم في أكبر عرض كروي عالمي .

وأفاد الاتحاد في بيان له نشر بالدوحة، بأنه ستتأكد تذاكر أول نسخة من البطولة في الشرق الأوسط مباشرة لأصحابها بعد اختيارهم لها ودفعهم لثمنها على موقع ( FIFA.com/tickets ) ، الذي سيفتح أبوابه للمشجعين ابتداء من يوم الثلاثاء 5 يوليوز المقبل. 
وكشف الاتحاد عن بيع 1.8 مليون تذكرة قبل خمسة أشهر من انطلاق البطولة، معتبرا أن هذا ما قد يؤدي إلى إحداث قوائم احتياطية إذا زاد الطلب وقل العرض، مضيفا في نفس الوقت، أن مواطني عدة دول، تسابقوا على اقتناء تذاكر مبيعات اللحظات الأخيرة، وعلى رأسهم بعد الدولة المضيفة، كل من كندا، وإنجلترا، وفرنسا، وألمانيا، والهند، والمملكة العربية السعودية، وإسبانيا، والإمارات العربية المتحدة، وأمريكا. وتوقع اتحاد الفيفا، تزايد اهتمام العالم بفترة المبيعات هذه بعد أن تعرف عشاق الكرة على المنتخبات الـ 32 المتأهلة لقطر 2022، موضحا أن هذه الفترة ستغلق أبوابها في 16 غشت في تمام الساعة 11:00 بتوقيت وسط أوروبا، و12:00 ظهرا بتوقيت الدوحة.
ونبه الاتحاد الدولي المشجعين إلى ضرورة التخطيط الجيد لرحلتهم نحو قطر، وتجنب المواقع غير المصرح بها والتذاكر المزيفة، موضحا أن الموقع الرسمي الوحيد الذي يمكن للمشجعين من خلاله الحصول على تذاكر كأس العالم هو (FIFA.com/tickets ) .
وستتوفر تذاكر المباريات الواحدة في فئات الأسعار الأربع، وفق الفيفا، مع العلم أن تذاكر الفئة الرابعة مخصصة فقط للمقيمين في قطر، ويمكن لكل مشجع أن يشتري ستتذاكر على الأكثر لكل مباراة، و60 تذكرة كحد أقصى لكل مباريات البطولة، كما يمكن حضور أكثر من مباراة واحدة في اليوم الواحد أثناء دور المجموعات، وذلك وفقا لقواعد توافق المباريات .
كما يحق لذوي الاحتياجات الخاصة، وأصحاب القدرة المحدودة على الحركة، حسب ذات المصدر، الحصول على تذاكر خاصة بهم .
وتواصل قطر استعداداتها لتنظيم بطولة كأس العالم على قدم وساق ، حيث أصبحت كل الملاعب الثمانية التي ستقام فيها المنافسات جاهزة، ويتعلق الأمر بملاعب خليفة الدولي، والجنوب، والمدينة التعليمية، وأحمد بن علي، والبيت ، والثمامة، و 974، ولوسيل .




تابعونا على فيسبوك