السلطات الجزائرية "تحجز" الوفد الإعلامي المغربي بمطار وهران

الصحراء المغربية
الخميس 23 يونيو 2022 - 17:23

أفاد مصدر مقرب من الوفد الإعلامي المغربي، الذي أنيطت له مهمة تغطية ألعاب البحر المتوسط التي تحتضنها مدينة وهران الجزائرية، أن الوفد مازال "محتجزا" بمطار مدينة وهران الجزائر، منذ مساء أمس الأربعاء.

وكشف المصدر أن السلطات الجزائرية رفضت السماح للوفد المغربي بمغادرة المطار، بسبب أنه لا يتوفر على اعتماد التغطية، مضيفا أن إعلاميين تعرضا لمضاعفات صحية على مستوى القلب، وارتفاع الضغط بسبب داء السكري، جراء هذا "الاحتجاز"، ما تطلب إحضار طبيب للكشف عنهما.

يشار إلى أن الوفد الإعلامي توجه إلى تونس صباح أمس الأربعاء ومنها إلى الجزائر، لتغطية ألعاب البحر الأبيض المتوسط، التي تقام في الفترة ما بين 25 يونيو و15 يوليوز.

وأصدر "اتحاد الصحافيين الرياضيين المغاربة"، بلاغا ندد من خلال ما تعرض له الوفد الإعلامي المغربي "من احتجاز وحصار داخل مطار وهران بالجزائر" منذ مساء أمس الأربعاء، "بالرغم من كل مساعي اللجنة الوطنية الأولمبية لفك هذا المشكل المفتعل"، موضحا "...وجاء قرار المنع رغم كافة الإجراءات القبلية، التي اتخذتها اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، في الآجال القانونية، وبتنسيق تام مع اللجنة المنظمة واللجنة الدولية لألعاب الأبيض المتوسط...كما نورد أن جهودا تبذل على مستوى القنصلية العامة بالجزائر بتنسيق مع مسؤولي اللجنة الأولمبية الوطنية...".

وطالب الاتحاد في ختام بيانه "من كل الهيئات الإعلامية الدولية التدخل العاجل والفوري لفك هذا الاحتجاز اللا مسؤول".




تابعونا على فيسبوك