مونديال 2022: بيع 1.2 مليون تذكرة مقابل 40 مليون طلب

الصحراء المغربية
الأربعاء 22 يونيو 2022 - 16:54

جرى بيع نحو 1.2 مليون تذكرة لحضور مباريات كأس العالم 2022 في كرة القدم، وبلغ عدد الطلبات "رقما قياسيا" بعد مرحلة البيع الثانية، حسب ما أعلن أمين عام اللجنة العليا للمشاريع والارث المنظمة، حسن الذوادي، خلال منتدى قطر الاقتصادي، اليوم الأربعاء.

وقال الذوادي إن هناك طلبا "قياسيا " لتذاكر البطولة العالمية المقامة مرة كل أربع سنوات "أعتقد انه تم شراء نحو 1.2 مليون تذكرة، هذا يعني ان الناس تشتري ومتحمسة للقدوم إلى هنا، لا شك حيال ذلك".
تابع "نحاول خلق بيئة يستفيد منها الاقتصاد، لكن أيضا بأسعار معقولة ويمكن الوصول اليها من قبل الجماهير، وهو توازن يصعب تحقيقه".
وفي المجمل، أوضح منظمو كأس العالم الأولى في منطقة الشرق الأوسط، المقررة بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر، تلقي 40 مليون طلب: 17 مليونا في مرحلة البيع الأولى و23 مليونا في الثانية.
وكشف رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) جاني إنفانتينو عن 5 ملايين طلب لحضور المباراة النهائية على استاد لوسيل الذي يتسع لثمانين ألف متفرج.
وهناك 3 ملايين تذكرة متوافرة (مليونان للبيع ومليون مخص صة للاتحاد الدولي والشركات الراعية)، ومن المتوقع قدوم 1.2 مليون زائر خلال فترة كأس العالم التي يشارك فيها 32 منتخبا .

 




تابعونا على فيسبوك