النجم اللبناني مروان خوري يتحف جمهوره المغربي بأنجح وأجمل أغانيه في حفل بالدارالبيضاء

الصحراء المغربية
الجمعة 27 ماي 2022 - 14:09
تصوير: أيس برس

بعد أربع سنوات من الغياب، أطل النجم اللبناني مروان خوري، مساء أمس الخميس، على جمهوره المغربي من الدارالبيضاء، حيث أحيا حفلا فنيا كبيرا اهتزت خشبة القاعة الكبرى بسينما "ميغاراما"على إيقاع أجمل وأنجح أغانيه.

وصدحت حنجرة النجم اللبناني لأزيد من ساعتين من عمر الحفل الغنائي بأحدث أعماله الغنائية التي لاقت نجاحا في العالم العربي.
وتلبية لطلب جمهوره، أتحف الموسيقار والملحن وكاتب الكلمات جمهوره بباقة من أغانيه الرومانسية القديمة الناجحة التي أداها خلال مسيرته الفنية الطويلة من قبيل "كل القصايد"، وهو يعزف على البيانو بموسيقى هادئة إلا من أصوات الحضور التي أثلجت قلبه وجعلته يصمت كثيرا ليسمع صداها بين ردهات قاعة الحفل.

 

وكان الجمهور المغربي وكذا الجالية اللبنانية بالمغرب على الموعد، حيث رافق تشجيعهم وهتافهم صوت النجم مروان خوري مرددين كلمات الأغاني وكذا الزغاريد التي كانت أسارير وجهه تنكشف لسماعها حتى إنه قال إن من أسباب حضوره للمغرب سماع الزغاريد.
وعبر الفنان اللبناني الشامل مروان خوري، في تصريح لـ "الصحراء المغربية"، عن سعادته بلقاء جمهوره المغربي بعد سنوات من الغياب التي قال إنه كان اضطراريا بسبب الأزمة الصحية الناجمة عن تفشي وباء كورونا وتداعياتها.

 

كما عبر عن سعادته الغامرة بلقاء جمهوره المغربي من جديد قائلا إنه كان يرغب بالعودة للمغرب بحفل كبير مثل حفل أول أمس، يليق بجمهوره الكبير والمحب بالمغرب، جمهور يحب الموسيقى والفن ولا يرضى بغير الأفضل.
وأضاف مروان خوري بالقول إن للمغرب والجمهور مكانة خاصة في قلبه، وأن علاقتهما كفنان ومعجبين لم تتغير وأنه استشعر ذلك بالترحيب والزغاريت التي استقبل منها منذ حلوله بالدارالبيضاء وغناء الحضور معه طيلة دقائق الحفل.
وعن قلة إنتاجاته الفنية، أكد مروان خوري، في التصريح ذاته، أنه حاضر من خلال برنامجه الذي يقدمه "مع مروان خوري"، والذي استضاف فيه عددا من النجوم من الفنانين المغاربة والعرب، وغير أنه لم يخف قلة إنتاجاته وأغانيه في الفترة الأخيرة وغيابه عن المغرب، موضحا أنه كان يريد العودة للمغرب بحفل غنائي كبير، كاشفا أن هناك تحضيرات وأعمالا غنائية جديدة له أو تجمعه بزملائه من الفنانين اللبنانيين والعرب، سيقدمها لجمهوره المغربي والعربي في الأيام المقبلة.

 

وعن إمكانية عمل فني مشترك "ديو" له مع فنان مغربي، صرح مروان خوري إنه يتمنى ذلك قائلا "استضفت في البرنامج فنانين مغاربة كثر وأن هناك مجموعة منهم خاصة الشباب يقدمون أعمالا فنية جميلة جدا، وأتمنى أن يجمعني عمل فني مشترك مع أحدهم".
ولم يخف النجم اللبناني الشامل إعجابه بـ "ديو" النجم المغربي سعد لمجرد والنجمة اللبنانية اليسا، الذي طرح أخيرا وحقق ملايين المشاهدات على مواقع التواصل الاجتماعي، قائلا إن سعد المجرد حقق نجومية كبيرة على الصعيد المغربي والعالم العربي.

 

يذكر أن مروان خوري كان تغيب عن الندوة الصحفية التي كان مزمعا تنظيمها صباح يوم إحيائه للحفل الفني بسبب وعكة صحية وألم في حنجرته بسبب ساعات السفر الطويلة لرحلته إلى الدارالبيضاء، وهي الأسباب التي سردها فريد بوسعيد نقيب الموسيقيين اللبنانيين، بعد اعتذاره عن عدم تمكن النجم من الحضور، في حين تقدم مروان خوري قبل بدايته للحفل بالاعتذار لوسائل الإعلام المغربية المختلفة التي حضرت لتغطية الندوة، قائلا إن الأمر لم يكن بإرادته وأن الألم كان شديدا وكان عليه أن يرتاح استعدادا للأداء خلال الحفل.
يذكر أن آخر حفل أحياه النجم مروان خوري بالمغرب، يعود إلى أزيد من 4 سنوات، وذلك بعد حفله الكبير خلال فعاليات مهرجان "موازين إيقاعات العالم" بالعاصمة الرباط.

 

تصوير: أيس برس


النجم اللبناني مروان خوري يوضح سبب غيابه عن الجمهور المغربي و "ديو" المجرد و إليسا




تابعونا على فيسبوك