مراكش تستضيف مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة

الصحراء المغربية
الخميس 26 ماي 2022 - 10:35

تحتضن حلبة سباق الخيل بمراكش، يوم الأحد المقبل، مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة، وهو حدث دولي مهم يجري تنظيمه في العديد من البلدان، وذلك بهدف الترويج لسباقات الخيول العربية الأصيلة في جميع أنحاء العالم.

ويجري تنظيم هذه التظاهرة من طرف الشركة الملكية لتشجيع الفرس (SOREC)، بشراكة مع مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، حيث يشكل المغرب مرحلة من المراحل الرئيسية لهذا المهرجان الدولي وسيتم برمجة ما لا يقل عن 5 سباقات في إطار هذه المنافسة المرموقة، بما في ذلك الجائزة الكبرى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ، وجائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك إضافة إلى جائزة كأس الوثبة للفحول.

وبهذه المناسبة، عبر عمر صقلي، المدير العام للشركة الملكية لتشجيع الفرس (SOREC) عن سعادته باستضافة نسخة جديدة من هذا الحدث في حلبة سباق الخيل بمراكش، مذكرا بجودة الشراكة  المبرمة بين المملكة المغربية والإمارات العربية المتحدة في مجال سباقات الخيول العربية الأصيلة.

وأشار الى أن تنظيم مثل هذه التظاهرات دليل صريح على الثقة التي يتمتع بها قطاع سباقات الخيول المغربية لدى هيئات سباقات الخيول الدولية.

يشار الى أنه تمت برمجة هذه السنة أكثر من 1000 سباق للخيول العربية الأصيلة في المغرب، فيما تم الإعلان عن خضوع أكثر من 2000 حصان عربي أصيل للتدريب.

ومنذ سنة 2017، دأبت حلبة سباق الخيل بمراكش، على استضافة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

وفي نسخة 2021، فاز بسباق الجائزة الكبرى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان كل من الحصان "MARIKANI FAL" وفارسه خالد إبا، في حين توج الحصان KATIR" BOUZNIKA " وفارسه عزيز بيود بجائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لسنة 2021.

 




تابعونا على فيسبوك