بونو يتوج بجائزة أفضل حارس بالليغا

الصحراء المغربية
الإثنين 23 ماي 2022 - 09:36

توج الدولي المغربي ياسين بونو، حارس نادي اشبيلية الإسباني لكرة القدم، بجائزة "زامورا"، التي تمنح لأفضل حارس في الليغا الإسبانية، ما مكنه من دخول الدوري الإسباني من بابه الواسع كأول عربي يفوز بها.

وقدم بونو، عروضا لافتة على امتداد الموسم الرياضي الحالي 2021-2022، حيث لعب دورا كبيرا في احتلال فريقه المركز الرابع في الترتيب العام، وبالتالي ضمان المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل، مع العلم أن مدربه يوجين لوبيتيغي لم يشركه في المباراة أمام بلباو (1-0)، برسم الجولة 38 والأخيرة.

يشار إلى أن بونو (31 سنة) تلقت شباكه 24 هدفا في 31 مباراة، متفوقا على حارس ريال مدريد بطل الليغا هذا الموسم، البلجيكي تيبو كورتوا (29 هدفا في 36 مباراة)، الذي سبق أن علق عن تتويج بونو بهذه الجائزة قائلا "أهنئ بونو لأنني أعتقد أنه لن يلعب أمام أثلتيك بيلباو، وسيأخذ جائزة زامورا معه. إنه صديق جيد لي. أنا سعيد للغاية من أجله".

يذكر أن جائزة ريكاردو زامورا تمنح للحارس الذي يتلقى أقل عدد من الأهداف في الموسم، شريطة أن يكون شارك في 28 مباراة على الأقل لمدة لا تقل عن 60 دقيقة في كل مباراة.

وتنظم صحيفة "ماركا" الإسبانية، هذه الجائزة منذ العام 1958، وسميت بهذا الأسم نسبة إلى ريكاردو زامورا، أسطورة حراسة المرمى في إسبانيا، والذي لعب بأقمصة برشلونة وريال مدريد وإسبانيول خلال مسيرته.




تابعونا على فيسبوك