متابعة صاحب "طاجين الدود" بشلالات أوزود في حالة اعتقال

الصحراء المغربية
الأربعاء 18 ماي 2022 - 13:41

قررت النيابة العامة بأزيلال متابعة صاحب مطعم "طاجين أوزود" في حالة اعتقال، بعد تقديمه أمام أنظار وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية أول أمس الاثنين.

وجاء ذلك بعد الاستماع إليه، من أجل "حيازة مواد بدون سند مشروع يستهلكها الإنسان ويعلم أنها فاسدة أو سامة، وعرض وتقديم منتوجات موجهة للاستهلاك البشري في ظروف غير صحية"، طبقا للفصول 1 و6 من قانون 13/83 المتعلق بزجر الغش في البضائع والمواد، والفصل 25 من قانون 28/07 المتعلق بالسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، وتم تحديد جلسة في الملف بتاريخ الخميس 19 ماي الجاري.

 وأحيل المشتبه به في حالة اعتقال وآزره عدد من المحامين، والتمس دفاع المشتكي مهلة لإعداد الدفاع والاطلاع على الملف، كما التمس دفاع المشتكي أجلا كذلك، وتم إمهال الجميع لجلسة يوم غد الخميس 19/05/2022.

وحضر المشتكي صاحب فيديو «طاجين أزود»، جلسة التقديم بالمحكمة الابتدائية بأزيلال، ونفى، في تصريح للصحافة، أن يكون هدفه الإساءة لسمعة السياحة بشلالات أوزود، موضحا أن ما قام به هو إبلاغ عن ممارسة سيئة وجب التصدي لها لتوقيفها قبل أن تتسبب في الإضرار بعدد كبير من المواطنين.

وكانت مصالح عمالة إقليم أزيلال، تفاعلت بشكل فوري مع فيديو «طاجين الدود» بشلالات أوزود، حيث قامت عند الساعة السابعة من مساء الأربعاء 11 ماي الجاري، تاريخ تداول «فيديو طاجين أوزود» على مواقع التواصل الاجتماعي، وبحضور لجنة مختلطة بإغلاق مطعم «المشتكى به» في انتظار استكمال الإجراءات الإدارية في هذا الشأن.

ومما جاء في قرار جماعي في هذا الشأن، الإغلاق المؤقت للمقهى الكائنة بأوزود، مع التزام المعني صاحب المحل بقرار الإغلاق، وسهر السلطات المحلية المختصة على المراقبة الدائمة بتنفيذ هذا القرار الجماعي والحيلولة دون إعادة استغلال المقهى بطريقة غير مشروعة، ويعهد بتنفيذ القرار إلى السلطة المحلية والدرك الملكي والشرطة الإدارية الجماعية لأيت تاكلا، كل في دائرة اختصاصه.

وفي السياق نفسه، شددت مصادر من مهنيي السياحة بشلالات أوزود، على أن واقعة فيديو «طاجين الدود» فعل معزول، ولا ينبغي تعميم الظاهرة تفاديا لضرب اقتصاد محلي يقوم فقط على عائدات السياحة.




تابعونا على فيسبوك