نصائح يجب العمل بها عند استخدام المدفأة الكهربائية

الصحراء المغربية
الثلاثاء 01 فبراير 2022 - 15:56

تعد المدفأة الكهربائية من بين الأجهزة الأكثر شيوعا في معظم المنازل حول العالم، خاصة في فصل الشتاء وطقسه البارد، وبالرغم من ضرورتها طوال هذا الفصل، إلى أن سوء استعمالها قد يرتبط بعدة مخاوف، لذلك على مستخدميها العمل بعدة نصائح تحسبا لأي مخاطر قد تنجم عنها.

 

لا تتركها بعيدة عن الأنظار

من أبرز الأخطاء الشائعة عند استخدام المدفأة الكهربائية، وضعها بعيدة عن الأنظار، وتركها غير مراقبة خاصة عند النوم، إذ يوصى باستخدامها بينما لايزال أصحابها مستيقظين لتجنب لأي ضرر.

 

تجنب استخدام نوع غير مصدق عليه
على غرار مختلف المنتجات والأجهزة، من المهم اختيار نوع مُصدق عليه، وخضع لاختبارات الأمان والسلامة وليس أي نوع غير معروف أو مجهول التفاصيل.

 

ضعها بعيدا عن الأشياء القابلة للاشتعال
يوصى بعدم ترك المدفأة بالقرب من أي شيء قابل للاشتعال أو يتأثر بالحرارة بأي شكل من الأشكال، لتجنب نشوب النيران، وأي خطر محتمل، ونفس الأمر ينطبق على الأطفال والحيوانات الأليفة.

 

على الأرض فقط
ينصح الخبراء بعدم وضع المدفأة أعلى الطاولة أو المقعد، وغيرهما من قطع الأثاث، وحتى السجاد، إذ يفضل وضعها على الأرض على سطح مستوٍ؛ لتجنب انزلاقها وسقوطها.

 

توصيلها بمقبس الحائط
دائما ينصح بتوصيل المدفأة مباشرة في مقبس الحائط، بدلا من استخدام الوصلات، وأي أسلاك جانبية، لأن ذلك يمنع زيادة الضغط على نظام الكهرباء، ويجنب حدوث مشاكل، مثل التماس الكهربائي، ما يؤدي إلى نشوب حرائق.

 

عدم استخدام مدفأة الغاز أو الكيروسين
على الرغم من أن المدفأة التي تعتمد على الغاز أو الكيروسين تعد خيارا مناسبا للكثيرين لانخفاض سعرها، فإنها غير آمنة على الإطلاق، وتزيد فرص الوفاة نتيجة التسمم بأول أكسيد الكربون.

 

لمياء اوزيون

 



تابعونا على فيسبوك