ما هو النظام الغذائي المتوازن لتطهير الرئة؟

الصحراء المغربية
الإثنين 31 يناير 2022 - 14:04

يعد النظام الغدائي المتوازن واتباع الحميات الغذائية من أنجع أساليب الحياة الصحية للأفراد التي تساعد على تطهير أعضاء الجسم، وبهذا الخصوص نشر موقع the times of india نمط غذائي وصفه بالمعتمد من أجل تطهير الرئة من أثار تلوث الهواء المختلفة.

يعتبر اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن أمرا مهما، لأن تلوث الهواء يمكن أن يستنفد مستويات فيتامين د وهـ وج والكالسيوم وبيتا كاروتين والبوميلين وأحماض أوميجا 3 الدهنية والكركمين من الجسم، يمكن أن يساعد النظام الغذائي المتوازن في مواجهة مثل هذه النواقص الغذائية.

كما يمكن أن يؤدي تلوث الهواء، إلى استنفاد مستويات الحديد في الجسم، قد ينعكس هذا في مستويات الهيموجلوبين المنخفضة، في حال كنت تعاني من نقص الحديد، يجب عليك تضمين المزيد من الخضار الورقية الخضراء، والبنجر، والزبيب الأسود، والعدس، والرمان على سبيل المثال لا الحصر.

لامتصاص الحديد بالشكل الأمثل، يجب أن تجب أن يتضمن نظامك الغذائي الأطعمة الغنية بفيتامين سي، لا سيما تجنب تناول الشاي أو القهوة مع الأطعمة الغنية بالحديد، لأنها قد تتداخل مع امتصاصه، فتناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم إلى جانب الأطعمة الغنية بالحديد يمكن أن يتداخل أيضا مع امتصاص الحديد، لأن كليهما لهما نفس موقع الارتباط للامتصاص، يمكنك أيضا الحصول على مياه معالجة بالنحاس طوال الليل لزيادة امتصاص الحديد، يمكن أن يساعد استخدام الأوعية الحديدية في الطهي في زيادة مستويات الهيموجلوبين لديك.

طريقة أخرى للتغلب على الآثار السيئة لتلوث الهواء هي تحقيق أقصى استفادة من الكاري، يجب أن تكون قاعدة الكاري والحساء وجميع مستحضرات الوجبات من الطماطم والثوم والفلفل الأسود والبصل والزنجبيل والكركم وزيت جوز الهند المعصور على البارد أو سمن البقر.

لمياء اوزيون




تابعونا على فيسبوك