تستثمر أزيد من 20 في المائة من رقم معاملاتها في الألياف

أورنج تظفر بجائزة أسرع شبكة أنترنيت للخط الثابت بالمغرب

الصحراء المغربية
الخميس 23 شتنبر 2021 - 14:20

تواصل أورنج المغرب خلال السنوات المقبل، مجهوداتها من أجل تسريع استثماراتها في البنية التحتية، خاصة الخط الثابت بوثيرة أكبر من السنوات الماضية، وذلك من أجل تقريبها أكثر من جميع مكونات المجتمع وعلى مستوى جميع جهات المملكة.

وتستثمر الشركة كل سنة، أزيد من ملياري درهم سنويًا لتطوير هذه البنيات من أجل زبنائها. وقال هندريك كاستيل، مدير عام أورنج المغرب، "نستثمر أزيد من 20 في المائة من رقم معاملاتنا في الألياف، وذلك بغية ضمان تغطية مثلى لجهات المملكة بالألياف البصرية والمحمولة والثابتة وتطوير الربط الوطني والدولي".

وأعلن كاستيل خلال ندوة صحفية نظمت بالدارالبيضاء عن نيل أورنج المغرب، على جائزة أسرع شبكة أنترنيت للخط الثابت بالمملكة من قبل شركة Ookla الأمريكية، الفاعلة عالميًا في قياس أداء الشبكة عبر تطبيقها الشهير، Speedtest. 

وأفاد أن هذا التتويج يأتي ليشيد بالمجهودات الكبيرة التي بذلتها أورنج المغرب على مدى سنوات عديدة من أجل تقديم أفضل تجربة إنترنت في البلاد لزبنائها. 

وذكر هندريك كاستيل أنه في سياق الوضع الوبائي الذي ساهم في ظهور استخدامات جديدة مثل العمل عن بعد والتعليم عن بعد، وفي وقت أخدت فيه الرقمنة حيزاً كبيراً من حياتنا اليومية، "يتوجب على الشبكات أن تكون قادرة على تحمل الضغط المتزايد. كما تنضاف إلى هذا الطلب المتزايد على خدمات الاتصال، متطلبات أكبر من ناحية جودة الخدمات من لدن المستخدمين". 

وفي هذا السياق، تمكن زبناء أورنج المغرب من الاستفادة بشكل كامل وبدون إنقطاع من تغطية ممتازة وجودة خدمات عالية للخط الثابت من حيث السرعة والراحة في الاتصال، في جميع أنحاء البلاد.

ولأن جودة الشبكة هي اللبنة الأولى لتجربة متميزة، تنضاف جائزة Ookla Speedtest إلى جائزة "أفضل خدمة زبناء في المغرب لسنة 2021" في فئة الاتصالات، لتؤكد على إلتزام أورنج المغرب بتوفير أفضل تجربة إنترنت في البلاد لزبنائها. 

ومنذ إحداثها في سنة 1999، أضحت أورنج ثمرة اتحاد ما بين رواد اتصالاتيين ومجموعات مالية وازنة وصناعيين مغاربة، على غرار فاينانس كوم وصندوق الإيداع والتدبير.

يذكر أن أورنج نجحت في استقطاب 14,5 مليون زبون بالمغرب وتتوفر على 450 نقطة بيع عبر تراب المملكة. تشغل أورنج 1300 مستخدم. وفي شهر دجنبر 2019، قدمت المجموعة مخططها الإستراتيجي الجديد تحت شعار "التزام 2025" والذي يعتبر موجهها في تحقيق التميز على الصعيد المجتمعي والبيئي، وبالتالي إعادة ابتكار مهنتها كفاعل اتصالاتي وازني ومتفرد.

 




تابعونا على فيسبوك