كوفيد - 19: وزارة التربية الوطنية تتوج المبادرات المتميزة للتعليم عن بعد خلال فترة الحجر الصحي

الصحراء المغربية
الأربعاء 14 يوليوز 2021 - 11:16

توجت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أمس الثلاثاء، المبادرات المتميزة للتعليم عن بعد خلال فترة الحجر الصحي جراء تفشي جائحة وباء "كوفيد – 19".

وجاء هذا التتويج بناء على عملية انتقاء قامت بها لجنة مركزية تبعا للإعلان عن فتح الباب أمام الأطر التربوية لتقاسم مبادراتهم الشخصية التي قاموا بها خلال فترة الحجر الصحي جراء جائحة كوفيد-19، والذي نشرته الوزارة عبر بوابة taalimtice.ma.

وأوضحت وزارة التربية الوطنية أنه بعد عمليات الجرد الأولي للمشاركات التي وصل عددها 170 مشاركة، قررت بدعم من مؤسسة الزهيد وبتنسيق مع جمعية أصدقاء المدرسة العمومية مكافأة المبادرات المتميزة بمبالغ مالية تشجيعا لهم وتقديرا لمجهوداتهم المتميزة أثناء هذه الظروف العصيبة.

وجرى تقييم هذه المبادرات، حسب الوزارة، وفق معايير الإبداع في فكرة المبادرة وقيمتها المضافة وعدد المستفيدين منها والموارد والوسائل المعبأة لإنجازها، وكذا بناء على معيار الجودة التقنية ومدى احترام محتوى المبادرة للقيم والثوابت.

وأسفرت النتائج عن انتقاء المبادرات التالية: "فئة التكوينات عن بعد: الأستاذ أشرف مومني من المديرية الإقليمية تاوريرت، أكاديمية الجهة الشرقية، وفي فئة إنتاج المسطحات والموارد الرقمية: الأستاذة بشرى الغذاني من المديرية الإقليمية آسفي، الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة مراكش آسفي، والأستاذ عبد الرحمان حمادي من المديرية الإقليمية مراكش، الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة مراكش آسفي، والأستاذ ياسين المستعين من المديرية الإقليمية النواصر، الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة الدار البيضاء سطات - وفي فئة المصاحبة والمسابقات: الأستاذة مارية بونيت من المديرية الإقليمية الحوز، الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة مراكش آسفي، والأستاذة أسماء ناصري من المديرية الإقليمية وجدة، أكاديمية الجهة الشرقية، والأستاذة السعود فاطمة الزهرة من المديرية الإقليمية طنجة أصيلة، الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة".

كما جرى بالمناسبة تتويج ثلاثة أساتذة عاملين في مؤسسات IPSE التابعة لمؤسسة المكتب الشريف للفوسفاط عن إنتاجهم لموارد رقمية لفائدة التلميذات والتلاميذ في فترة الحجر الصحي، ويتعلق الأمر بـ "الأستاذ زكومو سعيد والأستاذتان رباب موقنان من مؤسسة إلبيليا خريبكة ولريبو لطيفة من مؤسسة إلبيليا آسفي".

وترأس حفل التتويج، سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، وسعاد الزهيد، نائبة رئيسة مؤسسة الزهيد.

وتوجهت الوزارة بشكرها إلى "جميع الأطر التربوية التي انخرطت في عملية التعليم عن بعد بمبادرة شخصية، وأبانت عن درجة عالية من التفاني ونكران الذات خلال الفترة الاستثنائية التي عرفتها المنظومة التربوية بسبب الجائحة".

 

 




تابعونا على فيسبوك