ايكيا تعتزم افتتاح ثاني متجر كبير لها بالمغرب بتطوان

الصحراء المغربية
الإثنين 07 يونيو 2021 - 22:38

كشفت إيكيا عن عزمها افتتاح ثاني متجر كبير لها بالمملكة ، سيساهم في ضخ دينامية أخرى باقتصاد الجهة الشمالية للبلاد. وقد تطلب إنجاز هذا المتجر الجديد استثمارا يقارب 400 مليون درهم،

ومن المرتقب الشروع في تشغيل هذا المتجر في يونيو 2022، وهو يندرج ضمن صيرورة المخطط التنموي للعلامة خلال 5 سنوات الأخيرة، إلى جانب المتجر الكبير لزناتة، ثلاث متاجر صغرى، ضمنها واحد بالشمال، علاوة على الشكل الجديد الذي أصبح عليه متجر موروكومول بالدار البيضاء والموقع التجاري الإلكتروني.

ويقع المتجر الجديد بالمنطقة التجارية التابعة لمجموعة طنجة المتوسط والمسيرة من طرف طنجة المتوسط للمناطق، ومن المؤمل أن يساهم في اقتراح تجربة فريدة من نوعها لدى ايكيا لفائدة شريحة جديدة من الزبناء، مع المساهمة أيضا في إحداث 500 منصب شغل مباشر و1000 منصب شغل غير مباشر بالجهة.

يمتد هذا المتجر الجديد على مساحة  16100متر مربع، ويتوفر على صالة عرض مساحتها 3700 متر مربع، بهو تجاري بمساحة 3450 متر مربع وأول مطعم مع شرفة لايكيا، مؤهل لاستقبال 250 شخص. كما يتوفر المتجر على فضاء خارجي للعرض فريد من نوعه في ايكيا وفي المغرب، ذو بنية زجاجية تمتد على مساحة 500 متر مربع، تضم تشكيلة متنوعة من الأثاث الخارجي المستعمل على مدار السنة.

في هذا الصدد، صرح مارينو ماكانطو، الرئيس المدير العام لمجموعة أس واي إتش-المغرب، قائلا "منذ مجيئنا إلى المغرب، قمنا باستثمار حوالي 75 مليون درهم في تخفيض أثمنة أزيد من 1300 منتوج. ونحن نلتزم بمواصلة هذه الدينامية لتمكين أكبر عدد من زبنائنا من الاستفادة من منتوجاتنا، علما أن متجر تطوان يشكل خطوة جديدة في هذا الاتجاه بما أنه سيمكن من تحسين اقتصادنا والعودة بالنفع العميم على المستهلكين".




تابعونا على فيسبوك