سيدة من مالي تنجب 9 أطفال توائم بمصحة خاصة بالدار البيضاء

و م ع
الأربعاء 05 ماي 2021 - 15:37

أنجبت سيدة من مالي، مساء أمس الثلاثاء، بإحدى المصحات الخاصة بالدار البيضاء، تسعة أطفال، لتنضم بذلك إلى مجموعة نادرة من النساء اللواتي وضعن تسعة توائم.

وأفاد البروفيسور يوسف العلوي المدير الطبي للمصحة، بأن "سيدة مالية تبلغ من العمر 26 سنة، أنجبت عبر ولادة قيصرية، 9 أطفال وجميعهم في حالة مستقرة ويزنون ما بين 500 و 1100 غرام"، مؤكدا أن الحالة الصحية للأم وأطفالها "مطمئنة".

وذكر العلوي الأخصائي في الإنعاش والتخدير، بأنه "تم إدخال الأم الحامل إلى المصحة في الأسبوع الخامس والعشرين من حملها، و تم التكفل بها عبر بروتوكول علاجي هدفه تأخير الولادة إلى أقصى حد"، مشيرا إلى أن الأم أنجبت في آخر المطاف في أسبوعها الثلاثين و"تم بذل قصارى الجهود للحفاظ على حياة الأجنة".

وقال إن الطاقم الطبي تفاجأ أثناء إجراء العملية القيصرية بوجود تسعة توائم عوض سبعة كما أظهرت الصور الإشعاعية التي أجريت للسيدة قبل المخاض.

وذكر أن المصحة، عبأت فريقا طبيا وشبه طبي متعدد التخصصات، يتكون من 30 شخصا، للإشراف على هذه الولادة الاستثنائية وتيسير ظروفها، بعد أسابيع من الانتظار.

وأشار العلوي إلى أن مثل هذه الولادات الاستثنائية تتطلب حذرا ويقظة شديدين، مضيفا "كنا يقضين للغاية، لأن عملية الوضع تتطلب منا خبرات ومهارات خاصة ".




تابعونا على فيسبوك