إطلاق عملية تسويقية كبيرة لمنتوجات الصناعة التقليدية المغربية في عشر مدن بالمملكة

الصحراء المغربية
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 22:53

أعلنت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي عن إطلاق، بشراكة مع مجموعة "أراضي كابيتال" ومؤسسة دار الصانع ومكتب تنمية التعاون، تحت شعار "الصناعة التقليدية للجميع"، عملية واسعة النطاق تهدف إلى تسويق منتوجات الصناعة التقليدية في 12 مركزًا للتسوق تابعة لمجموعة "أراضي كابيتال" ومنتشرة في عشر مدن في المملكة.

ويأتي ذلك في إطار جهودها لدعم الجهات الفاعلة في الصناعة التقليدية وتطوير نشاطهم. وبحسب المعلومات التي توصلت بها "الصحراء المغربية" تهدف هذه العملية النموذجية، التي سيتم تكرارها وتعميمها خلال الأشهر المقبلة، إلى توفير فرصة للحرفيين لتحسين دخلهم من أجل التخفيف من تداعيات الأزمة الصحية التي أثرت بشكل خاص على قطاع الصناعة التقليدية. كما ستتيح إمكانية إعداد الفاعلين في القطاع وتجهيزهم بشكل أفضل للوصول إلى الأسواق، لا سيما من خلال الفرص التي توفرها فضاءات التسوق الكبيرة والمتوسطة الحجم.

استهدفت هذه العملية الأولى حوالي مائة من الصناع التقليديين الفرادى والتعاونيات والمقاولين الذاتيين الفاعلين في القطاع، تم اختيارهم بعد دعوة للتعبير عن الاهتمام، وستمكنهم من الترويج لمنتوجاتهم وتسويقها في 12 مركزًا للتسوق منتشرة بين الرباط والدار البيضاء ومراكش وفاس ومكناس وطنجة وأكادير والجديدة وآسفي وتمارة، من خلال توفير مساحات مخصصة لهم لعرض منتوجاتهم للزبناء الذين يبحثون عنها، وخاصة خلال شهر رمضان المبارك.

سيستفيد العارضون من خدمات مخصصة للترويج لمنتوجاتهم بشكل أفضل وتسهيل التفاعل مع الزبناء، ولا سيما خدمة التغليف وصناديق دفع موحدة في كل موقع. كما تم تعبئة منسقي المبيعات لمواكبة الحرفيين.

بالإضافة إلى ذلك، تم إطلاق حملة تواصلية رقمية لتسليط الضوء على الحرفيين ومعرفتهم ومنتوجاتهم. وتستهدف شريحة كبيرة من المستهلكين المحتملين على شبكات التواصل الاجتماعية وتستفيد أيضًا من حملة # Art_Is_Ana التي تم إطلاقها أخيرا حيث تابعها آلاف المغاربة، والتي تهدف إلى تشجيع فئات مختلفة من الزبناء على استهلاك منتوجات الصناعة التقليدية المغربية طوال السنة.

 




تابعونا على فيسبوك