القائم بأعمال السفارة الأمريكية بالمغرب يشيد برؤية جلالة الملك في قيادة مغرب متقدم

الصحراء المغربية
الإثنين 12 أبريل 2021 - 13:49

أشاد دافيد غرين القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب، برؤية جلالة الملك محمد السادس في قيادة مغرب متقدم يوفر فرص الشغل والاستثمار، وبالنظام السياسي المغربي الأكثر ديمقراطية.

وقال دافيد غرين، في حفل إطلاق مشروع "اسمع صوتي" لحركة بدائل مواطنة، الجمعة بفاس، إن زيارته لجهة فاس مكناس واللقاء بمجموعة من الفاعلين المدنيين والمؤسساتيين، تأتي بغاية تعبئة الاستثمارات على مستوى الجهة من أجل توفير فرص التشغيل والتنمية المدنية والمشاركة الديمقراطية.

وأضاف دايفيد غرين، أنه تباحث في لقاء جمعه مع رئيس جهة فاس مكناس ووالي الجهة، حول سبل النهوض الإقتصادي للجهة من خلال مشاريع اقتصادية تساهم في التنمية وترسخ الفعل المدني، وتدعم المبادرات المدنية التطوعية.
وعبر القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية، عن اندهاشه بحجم التطور والتقدم بجهة فاس مكناس، والتي زارها بين سنوات 2012 و2015، سواء في مجال التعليم الأولي وإرساء الديمقراطية، مذكرا أن الحكومة الأمريكية خصصت 700 مليون دولار لهيئة تحدي الألفية من أجل صرفها في تنفيذ مجموعة من المشاريع بالمغرب، كما تم تخصيص مبلغ يناهز 450 مليون دولار لهيئة تحدي الألفية في شراكة مع الحكومة المغربية سيخصص لتحسين الرأسمال البشري.
وذكر دافيد غرين، بعلاقة الصداقة التي تجمع المغرب بالولايات المتحدة الأمريكية والتي تعود لأكثر من قرنين من الزمن، مؤكدا أن صداقة البلدين سمحت لهما بالتقدم معا في المجال الاقتصادي والاجتماعي والثقافي.
وأشار القائم بأعمال السفارة الأمريكية بالمغرب، إلى برنامج التربية المدنية الدامجة الممول من طرف الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، إذ تم اختيار ثلاثة فائزين من جمعيات المجتمع المدني بالمغرب من أجل تنفيذه، ويسعى البرنامج إلى دعم العملية الديمقراطية والإدماج السياسي.

 

فاس: محمد الزغاري




تابعونا على فيسبوك