جمعية تيبو المغرب و أكوا باور تطلقان برنامجا للتربية عن طريق الرياضة بغسّات

الصحراء المغربية
الخميس 25 مارس 2021 - 22:16

أطلقت جمعية تيبو المغرب وشركة "أكواباور" مركز تيبو غسٌات للتربية عن طريق الرياضة الذي يروم إعطاء مستفيديه إمكانية الولوج للممارسة الرياضية المنتظمة، تعلم اللغات الاجنبية والتعرف على أساسيات "العلوم، التكنولوجيا، الهندسة والرياضيات" وكذا الريادة. بهذا المركز يؤكد الشريكان دعمهم للفئات السكانية الأكثر هشاشة من خلال تطوير وتنفيذ مبادرات رياضية من أجل إحداث تأثير دائم.

وقال بادس دراجي، نائب رئيس مجموعة تسيير أفريقيا "إن الشراكة بين تيبو المغرب وشركة "أكوا باور" في المغرب، تؤكد إستراتيجية هذه الأخيرة واستعدادها للمساهمة بطريقة مستدامة في تنمية الشباب في منطقة غسّات. سيمكن مركزتيبو غسّات بدعم من شركة أكواباور سكان المنطقة الشباب من التطور اجتماعياً والازدهار من خلال الرياضة. ولأن كرة السلة هي رياضة منظمة، ستتاح لهؤلاء الشباب فرصة الحصول على تجارب إيجابية لا يمكن أن توفرها إلا الرياضة ونمط الحياة النشط والحيوي. كما ستعزز هذه الديناميكية الرياضية الجديدة ومجموع الأحداث الرياضية التي سيتمكن هذا المركز التربوي الرياضي الجديد من استضافتها من خلق دخل إضافي للساكنة المحلية بغسّات ".

بدوره صرح محمد أمين زرياط، الرئيس المؤسس لجمعية تيبو المغرب "في ظل الازمة الحالية، أضحت التربية وتمكين الفئات الهشة من السكان أولويات ملحة وعاجلة. مع افتتاح هذا المركز الجديد، سنكون قادرين على تسجيل أكثر من 240 شابًا لإيجاد، من خلال قوة الرياضة، طريق التمكين والنجاح التعليمي. إن القيم التي نسعى إلى نقلها للأطفال خلال الحصص الرياضية وأنشطتنا ضرورية للإدماج المهني في المستقبل ".

عبد اللطيف الشيخ، رئيس مجلس إدارة شركة أكواباورورزازات "سيسمح مركز تيبو غسّات بدعم من أكواباور للشباب من القرى المجاورة باكتشاف رياضة جديدة وشغف جديد. وستكون هذه الشراكة متوسطة وطويلة الأمد أيضًا رافعة لتنمية هؤلاء الشباب من خلال إتاحة فرص لهم لاستكشاف العالم الخارجي. سيسمح هذا المشروع أيضًا بخلق فرص عمل على المدى القصير والمتوسط ​​والطويل للمسيرين والمدربين في المنطقة".

يشار إلى أن مركز تيبو غسّات هو نتيجة تعاون مثالي بين جمعية تيبوالمغرب، والشركة المواطنة أكواباور،وجماعة غسّات ووزارة التربية الوطنية، التكوين المهني، والتعليم العالي والبحث العلمي. فبعد  روائز الاختيار، تم تسجيل 120مستفيد تتراوح أعمارهم بين 6 و12 عامًا للمشاركة في برنامج رياضي مستمر على مدى ثلاث مرات في الأسبوع. سيتم الإشراف على مستفيدي المركز من قبل ثلاثة مدربين وفاعلين للتغيير الإيجابي من ساكنة المنطقة حيث تم تمكينهم وتدريبهم من قبل جمعية تيبو المغرب بفضل الدعم المالي من أكواباور المغرب.

 

 

 

 




تابعونا على فيسبوك