فصيل مشجعي الكرة "الترا الشارك" ينخرط في حملة للتبرع بالدم بآسفي

الصحراء المغربية
الأربعاء 03 مارس 2021 - 20:59

انخرط فصيل "الترا الشارك" بإرادة قوية وبشكل مكثف في حملة إنسانية للتبرع بالدم، من أجل المساهمة في سد الخصاص الحاصل في هذه المادة الحيوية على مستوى المركز الجهوي لتحاقن الدم بآسفي.

وتأتي هذه الحملة التطوعية، التي نظمت بتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة الصحة وبشراكة مع المركز الجهوي لتحاقن الدم بآسفي، في إطار الجهود المبذولة من طرف "الترا الشارك" للرفع من مخزون الدم الذي سجل نقصا حادا في الآونة الأخيرة، نظرا للظرفية التي تعيشها البلاد والناجمة عن انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وشارك في عملية التبرع بالدم، وبكثافة كثيرة، أعضاء هذا الفصيل من مشجعي أولمبيك آسفي لكرة القدم، تحت تأطير طاقم طبي وتمريضي، في احترام تام للشروط التنظيمية والصحية، كالتعقيم وارتداء الكمامات الواقية، أو المستوى التنظيمي كالسهر على احترام مسافة الأمان للحيلولة دون انتقال عدوى فيروس كرونا المستجد. 
 وبالمناسبة نوه، أعضاء من فصيل "الترا الشارك"، في تصريح لـ"الصحراء المغربية"، بالنتائج الإيجابية لهذه العملية التطوعية التي تعد من المبادرات الإنسانية والإجتماعية، التي انخرطت فيها بقوة جميع أعضاء الترا، من أجل دعم المرضى الذين يحتاجون إلى هذه المادة الحيوية للحفاظ على حياتهم وحمايتهم من الموت، وعلاج الحالات الطارئة.
وأوضحت المصادر المذكورة، أن حملة التبرع بالدم أسفرت عما يزيد عن 240 كيس من الدم، وهو رقم مهم جدا في ظل الظروف الاستثنائية التي تشهدها البلاد بشكل عام وإقليميا بشكل خاص، من أجل سد الخصاص الحاصل في هذه المادة الحيوية على مستوى المركز الجهوي لتحاقن الدم بآسفي.
 وذكرت المصادر ذاتها، بالإطار العام لتنظيم هذه الحملة التطوعية، والتي تندرج في سياق تكريس مبدأ التضامن والتآزر، وانفتاح فصيل "الترا الشارك"، على محيطها الخارجي، موجهين الدعوة لجميع الشباب بإقليم آسفي للانخراط في هذه الحملات الإنسانية النبيلة التي تساهم في إنقاذ أرواح المرضى.

آسفي: عبد الرحيم النبوي 




تابعونا على فيسبوك