ولاية أمن مراكش تقرب خدمة انجاز البطاقة الوطنية من تلاميذ المؤسسات التعليمية

الصحراء المغربية
الأربعاء 24 فبراير 2021 - 15:45

تفاعلت ولاية أمن مراكش مع الطلب الذي تقدمت به إدارة ثانوية صلاح الدين الايوبي التأهيلية بحي المسيرة بتراب مقاطعة المنارة، والقاضي بتقريب خدمة البطاقة الوطنية من تلاميذ وتلميذات المؤسسة التعليمية.

وفي احترام تام للإجراءات الاحترازية للبروتوكول الصحي المنصوص عليه في قانون الطوارئ، انتقل عناصر مصلحة إنجاز بطاقة التعريف الوطنية بولاية أمن مراكش، أمس الثلاثاء، الى المؤسسة التعليمية السالف ذكرها من أجل إنجاز بطاقات التعريف الوطنية لفائدة تلميذات وتلاميذ هاته المؤسسة المقبلين على اجتياز امتحانات الباكالوريا هاته السنة،وذلك تفاديا لهدر الزمن المدرسي، وأيضا لاختصار المسافة على هؤلاء  التلاميذ والتلميذات.

واستفاد من هذه العملية، التي أشرفت عليها إدارة المؤسسة التعليمية بتنسيق مع ولاية أمن مراكش، في مرحلتها الأولى التي تهدف لتقريب هذه الخدمة من التلاميذ، مايناهز 160 تلميذا وتلميذة.

وحسب إدارة المؤسسة التعليمية، فإن الهدف من هذه العملية هو المحافظة على الزمن المدرسي وفق خطة تسعى إلى تمكين المتعلمين والمتعلمات من حقهم الكامل في التربية وضمان استفادتهم من جميع الحصص المقررة ، ومختلف الأنشطة الداعمة والمرتبطة بها في ظروف تربوية مناسبة، وتفاديا لكثرة الغياب الذي يعتبر من مسببات الهدر المدرسي.

و تندرج هذه العملية في إطار تجسيد سياسة القرب التي تنهجها ادارة الأمن الوطني بنقل موظفيها وتجهيزاتهم إلى فضاء المؤسسات التعليمية، كما تهدف إلى ترسيخ الطابع الخدماتي للمؤسسة الأمنية المبني على خدمة مصالح المواطنين والسهر على أمنهم وراحتهم، ومد  جسور التواصل بين الإدارة والتلميذ.

 




تابعونا على فيسبوك