مجلس الحكومة يصادق على عدد من مقترحات التعيينات في مناصب عليا

الصحراء المغربية
الجمعة 19 فبراير 2021 - 11:01

صادق مجلس الحكومة، الذي انعقد أمس الخميس برئاسة سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، عبر تقنية المناظرة المرئية، في ختامِ أشغاله، على عدد من مقترحات التعيينات في مناصب عليا، وذلك طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

وأوضح وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، السعيد أمزازي، في بلاغ تلاه خلال لقاء صحفي عقب اجتماع المجلس، أنه بخصوص وزارة الداخلية، صادق المجلس على تعيين نجمة الهدى بوعمامة مديرة للمركز الجهوي للاستثمار لجهة الرباط سلا القنيطرة، وجلال بنحيون مديرا للمركز الجهوي للاستثمار لجهة طنجة تطوان الحسيمة.

وبوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، صادق المجلس على تعيين محمد هشام بنسلطان مديرا لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية لموظفي وأعوان وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

كما صادق المجلس، على مستوى وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، والتعليم العالي والبحث العلمي –قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، على تعيين جمال زاهي عميدا لكلية الاقتصاد والتدبير بسطات ـ جامعة الحسن الأول.

أما بوزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي والأخضر، فقد صادق المجلس على تعيين الربيعي توفيق مديرا للأنشطة الصناعية المختلفة. فيما صادق على مستوى وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، على تعيين عبد الله إسماعيلي مديرا للاستراتيجية والتمويل والتعاون، وإبراهيم المسعودي مديرا للتوقعات والأبحاث الرصدية.

وفي وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي ـ قطاع النقل الجوي، صادق المجلس على تعيين طارق الطالبي مديرا للنقل الجوي بالمديرية العامة للطيران المدني. وبقطاع السياحة، صادق المجلس على تعيين حسناء زروق مديرة للاستراتيجية والتعاون.




تابعونا على فيسبوك