إحالة 3 أشخاص على العدالة للاشتباه في تزوير البطائق البنكية والنصب والاحتيال

الصحراء المغربية
الإثنين 15 فبراير 2021 - 11:02

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة بني ملال على النيابة العامة المختصة، السبت، ثلاثة أشخاص في عقدهم الثاني، للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالمس بأنظمة المعالجة الآلية للمعطيات البنكية والنصب والاحتيال.

وكان المشتبه فيهم قد استغلوا معطيات بطائق بنكية حصلوا عليها بطرق احتيالية على الأنترنت، واستعملوها في إجراء 121 عملية بنكية لشراء منتجات مختلفة على الأنترنت وبمحلات تجارية، قبل أن تسفر الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية عن تحديد هوياتهم وتوقيفهم وهم في حالة تلبس بشراء سلع بداخل أحد مكاتب التبغ بمدينة بني ملال.
وقد أسفرت عمليات التفتيش المنجزة بمنازل المشتبه فيهم، عن حجز ثلاثة حواسيب محمولة وثلاثة هواتف نقالة، إضافة إلى مجوهرات وفاتورة وعشرة إيصالات لتحويلات نقدية، ومبلغ مالي يشتبه في كونه متحصل من عائدات هذا النشاط الإجرامي.
وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم، تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، قبل أن تتم إحالتهم على العدالة بعد استكمال إجراءات البحث والتحقيق، وبالتالي متابعتهم وفق المنسوب إليهم في القضية.




تابعونا على فيسبوك