حزب الأصالة والمعاصرة يتصدر نتائج الانتخابات التكميلية في الجماعة الحضرية لامنتانوت بإقليم شيشاوة

الصحراء المغربية
الجمعة 08 يناير 2021 - 14:16

كشفت النتائج النهائية التي أفرزتها الانتخابات التكميلية التي جرت، أمس الخميس، بالجماعة الحضرية امنتانوت بإقليم شيشاوة، عن فوز حزب الأصالة والمعاصرة بالمرتبة الأولى بمعدل 13 مقعدا في الدوائر الـ15 المنافس فيها، يليه حزب جبهة القوى الديمقراطية وحزب الاتحاد الاشتراكي بمقعد لكل واحد منهما.

وتمكن حزب الأصالة والمعاصرة بهذه النتيجة من ضمان أغلبية مريحة بـ13 منتخبا من من أصل 25 المشكلين للمكتب المسير للجماعة الحضرية لإمنتانوت، بعد المشاكل التي عاشت على إيقاعها الجماعة المذكورة، ما أدى إلى توقف المجلس عن أداء مهامه منذ استقالة 15 عضوا .

وكان كل من أحزاب الأصالة والمعاصرة، والإتحاد الدستوري، وجبهة القوى الديمقراطية، والعدالة والتنمية، والإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، دخلوا منذ الأسبوع الأخير من شهر دجنبر المنصرم،غمار المنافسة على المقاعد ال 15 الشاغرة بالمجلس الجماعي لامنتانوت، خلال الانتخابات التكميلية.

وسبق لبوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة، أن أصدر قرارا يقضي بتعليق مهام المجلس الجماعي لبلدية ايمنتانوت وتعيين لجنة خاصة لتدبير شؤون الجماعة وذلك على إثر استقالة 15 عضوا من المجلس الجماعي الذي كان يترأسه الحسين أمدجار عن حزب العدالة والتنمية، حيث تولت اللجنة الخاصة تسيير شؤون جماعة ايمنتانوت الإدارية والمالية، الى حين إجراء انتخابات تكميلية بالدوائر الشاغرة.

ويأتي قرار عامل الإقليم بعد انصرام الآجال القانوني على وضع 15 عضوا استقالاتهم من المجلس الجماعي لإيمنتانوت، وطبقا للمواد 73 و 74 من القانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات الترابية.

وعاش المجلس الجماعي لإيمنتانوت الذي فاز برئاسته الاتحادي إبراهيم يحيا، على إيقاع صراعات انتهت بعزله من طرف المحكمة الإدارية تفعيلا للمادة 70 من القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات 14-113، ليتم انتخاب الحسين أمدجار عن حزب العدالة والتنمية يوم الجمعة 18 يناير 2019 خلفا له، غير أن الخلافات سرعان ما طفت من جديد بين الأغلبية المسيرة انتهت بتقديم 15 مستشارا لإستقالتهم من عضوية المجلس الجماعي.




تابعونا على فيسبوك