تعيين مريم الشامي مديرة عامة بأكسا التأمين المغرب وأكسا سيما

الصحراء المغربية
الجمعة 25 شتنبر 2020 - 12:37

أعلنت أكسا التأمين المغرب عن تعيين مريم الشامي في منصب المدير العام لشركة أكسا التأمين المغرب وأكسا سيما (الكاميرون، الكوت ديفوار، الغابون، السنغال)، اعتبارا من 1 أكتوبر 2020.

وشغلت مريم الشامي منصب المدير العام المنتدب المسؤول عن التحول والنجاعة في أكسا التأمين المغرب منذ 1 مارس 2020.

وستخلف مريم الشامي فيليب روكارد، الرئيس المدير العام لأكسا التأمين المغرب وأكسا سيما، الذي شغل هذا المنصب منذ 2015. وحققت أكسا التأمين المغرب، خلال فترة إدارته، نتائج قياسية وسجلت الشركة نموا برقمين وبلغت التميز التقني الراسخ وخدمة الزبناء عالية الجودة .

بالاعتماد على خبرته التي اكتسبتها خلال 22 سنة وعلى مسيرته الناجحة داخل المجموعة وخاصة في مجال مخاطر الشركات، سيقود فيليب روكارد، بصفته الرئيس المدير العام، مشروع إطلاق نظام إعادة التأمين في إفريقيا بالشراكة مع أكسا إكس إل XL AXA.

التحقت مريم الشامي بأكسا التأمين المغرب كمديرة عامة منتدبة مسؤولة عن التحول والنجاعة في 1 مارس 2020. وفي غضون ستة أشهر، أبانت مريم الشامي عن تفاعلها وديناميتها في التغييرات التي أجرتها الشركة، سيما خلال أزمة فيروس كورونا، من خلال تدبيرها تسريع المبادرات الرقمية لضمان استمرارية الأعمال والأنشطة.

وقبل التحاقها بأكسا، كانت مريم الشامي المديرة العامة المؤسسة، منذ 2015، لفروع Altran في المغرب وتونس.

كما شغلت سابقًا مناصب إدارية في مجموعات كبيرة في سياق التحول منهاOCP، التجاري وفا بنك ، Devoteam Consulting، حيث قامت بتغطية مهام متعددة مثل تكنولوجيا المعلومات، والموارد البشرية، والتخطيط الاستراتيجي، والمشتريات والتطوير التجاري.

وتعد أكسا التأمين المغرب فاعلا رئيسيا في مجال نشاطها، حيث توفر تشكيلة متكاملة من المنتجات المناسبة لحاجيات الزبائن الخواص والمقاولات.

وحققت الشركة 4232 مليون درهم كرقم معاملات سنة 2018. وهي واحدة من الشركات الرائدة في سوق التأمين في المغرب. في إطار استراتيجيتها الخاصة بالمسؤولية الاجتماعية للمقاولة تقوم أكسا التأمين المغرب بالعديد من المبادرات خصوصا تلك المتعلقة بالوقاية والتربية وتقليص المخاطر.
 




تابعونا على فيسبوك