قيمة الجوائز بلغت 250 ألف دولار

مسرع جامعة محمد السادس للمقاولات الناشئةIMPULSE يختتم برنامجه

الصحراء المغربية
الأربعاء 09 شتنبر 2020 - 11:50

نظمت جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية أمس عرضا افتراضيا لاختتام برنامج تسريع المقاولات الناشئة IMPULSE. وأتيحت الفرصة لجميع الشركات الناشئة المشاركة لتقديم أعمالها وحلولها للمستثمرين والشركاء المحتملين.

وذكر بيان أنه تم منح جوائز لـ 16 مقاول من ضمن المشاركين في البرنامج لمساعدتهم على تطوير أعمالهم والتغلب على تأثير وباء كوفيد 19. استفادت الشركات الناشئة من جائزة بقيمة 250 ألف دولار.

*الفائز بالجائزة الماسية (50 ألف دولار أمريكي)

1. Foodlocker من نيجيريا: تعمل Foodlocker على تطوير منصة لربط المزارعين بعملائهم.

*الفائزون بالجوائز البلاتينية (20 ألف دولار أمريكي)

DataFarm .2 من البرازيل. تقوم DataFarm بمعالجة البيانات الزراعية المحددة جغرافيًا من أجل تحديد العوامل المحددة  لنقص أوزيادة الغلة

3. Lono من ساحل العاج. Lono شركة هندسية للعمليات الحيوية ، تقدم حلولاً للفلاحين الصغار و الصناعات الزراعية لتحويل النفايات إلى أسمدة.

4. Safi Organics من كينيا. تقوم شركة Safi Organics بإضفاء اللامركزية على إنتاج الأسمدة وتسهيل وصول المزارعين إلى أسمدة عالية الجودة.

5.  Social Lender من نيجيريا. تساعد Social Lender المؤسسات المالية على تقديم خدمات تستند على السمعة الاجتماعية لضمان إدماج مالي أفضل.

6. Strayos من الولايات المتحدة الأمريكية. تعملStrayos على تحسين العمليات في المواقع الصناعية باستخدام حلوللمعالجة الصور الجوية.

*الفائزون بالجوائز الذهبية (10 آلاف دولار أمريكي)

7. Agroop من البرتغال. تقوم Agroop بتطويرحل سحابي ومتصل لمراقبة المحاصيل وإدارة الموارد والوقاية من المخاطر وتحسين الإنتاج الزراعي.

8. ColdHubs من نيجيريا. تقوم ColdHubs بتصنيع غرف التبريد التي تعمل بالطاقة الشمسية وتسمح للتجار والمزارعين بتخزين المواد سريعة التلف.

9. eProd Solutions من كينيا. توفر eProd Solutions حلولًا تقنية لتقييم السلامة والقيمة الغذائية للمنتجات الزراعية.

10. Esoko من غانا. توفر Esoko منصة تربط المناطق القروية في إفريقيا بالخدمات المالية والأسواق والخدمات الاستشارية والمعلوماتية.

11. Farmcrowdy من نيجيريا. توفر Farmcrowdy للمزارعين حلولًا زراعية ذكية وبذورًا عالية الجودة وإمكانية الوصول إلى الأسواق لمساعدتهم على زيادة أرباحهم.

12. HydroBarley من المغرب. تقدم HydroBarley حلاً تنافسيًا لإنتاج الأعلاف من خلال نظام الزراعة المائية.

13. Moldiagمن المغرب. تقوم شركة Moldiag بتطوير حلول تشخيصية ذات أسعار تنافسية للكشف عن العديد من الأمراض التي تصيب البشر والماشية والنباتات.

14. SATGRIE من مالي. تقدم SATGRIE أجهزة استشعار تجمع بيانات التربة وتحللها من أجل تحديد الاحتياجات الغذائية للنباتات المزروعة.

15. SAYeTECH من غانا. تقوم SAYeTECH بتطوير آلات لزيادة إنتاجية المزارع الأفريقي وتقليل النفايات.

16. TroTro Tractor من غانا. يسمح TroTro Tractor لصغار الفلاحين بالوصول إلى الجرارات والآلات الأخرى من خلال منصة رقمية.




تابعونا على فيسبوك