"فريلانس.كوم" تنظم مسابقة أفكار للعمال المستقلين

الصحراء المغربية
الجمعة 10 يوليوز 2020 - 00:35

أعلنت Freelance.com عن إطلاق مسابقة العمل المستقل "THE FREEDOM OF WORK by FREELANCE.com”، والتي تقترح على كل ممارسي هذا الصنف من الشغل في المغرب التقدم بمشروع مرتكز على ثلاثة معايير مترابطة، وهي منصة رقمية، وضع موارد مستقلة رهن الإشارة، والعمل عن بعد.

وجاء في بيان لـ فريلانس.كوم أنه في السياق الجديد الذي فرضه فيروس كوفيد-19 المستجد، كان من المرتقب أن يعرف الطلب على خدمات العمال المستقلين انخفاضا قويا، وبالتالي انخفاض نشاط الشركة التي تعودت على وضعهم رهن إشارة المقاولات في أماكن الشغل. لذلك قامت فريلانس.كوم بصياغة تصورات لعروض في إطار العمل عن بعد كبديل لممارسي العمل المستقل بالمغرب.

وورد في المصدر ذاته "نجتاز سياقا خاصا واستثنائيا بسبب كوفيد-19، والذي تزامن مع لحظة تعتبر بدورها جد خاصة واستثنائية بالنسبة لنا، ألا وهي لحظة تخليد ذكرى مرور 20 عاما من نشاط فريلانس.كوم في المغرب. وقد شكلت هاتان المناسبتان حافزا قويا بالنسبة لي، ودفعتني للتفكير في جعل الاحتفال بهذه الذكرى حدثا خاصا للاحتفاء بالعمال المستقلين بالمغرب"، كما تمت الإشارة إلى أن هذه المبادرة تهدف إلى التعبير عن الشكر لجميع المتعاونين على انخراطهم القوي والتزامهم الدائم من أجل إنجاح مهامهم، ولو عن بعد. ولكن أيضا بهدف منح جميع العمال المستقلين الفرصة السانحة من أجل إطلاق مبادراتهم المقاولاتية الخاصة بهم.

ومن المقرر أن تجري هذه المسابقة على مرحلتين. المرحلة الأولى، من 7 يوليوز إلى 15 شتنبر 2020، سيقدم خلالها المشاركون مشاريعهم، وسيتم خلالها الانتقاء القبلي لـ 10 مشاريع من بين المرشحين لمواصلة التباري. وفي المرحلة الثانية ستمنح ثلاثة جوائز للمشاريع الفائزة. وستشكل المشاريع الثلاثة الفائزة مجال استثمار مضمون من طرف فريلانس.كوم.

وسينال المشروع الأول الفائز في هذه المسابقة جائزة قدرها مليون درهم، فيما تبلغ قيمة الجائزة الثانية 250 ألف درهم، والثالثة 100 ألف درهم.

ويشترط في المشاركين، المنتمين لمختلف جهات المملكة، أن يكونوا مستقلين وأن يكونوا قد أنجزوا على الأقل مهمة واحدة بالمغرب خلال الخمس سنوات الأخيرة، وعلى كل مشارك أن يتقدم بمذكرة توضيحية مفصلة حول مشروعه، ومنهجية تنفيذه، ومخطط أعمال.

وعلى أساس هذه العناصر الثلاثة، مع أخذ المعايير السالفة الذكر بالاعتبار، ستتم عملية الانتقاء القبلي للمشاريع.

على إثر ذلك، ستعرض العشرة مشاريع الأولى التي تم انتقاؤها أمام لجنة تحكيم خلال حفل خاص في الدارالبيضاء، يحضره أرباب عمل، بهدف اختيار الفائزين الثلاثة من بين العشرة الذين تم انتقاؤهم قبليا خلال المرحلة الأولى، والذين سيكونون موضوع استثمار من طرف فريلانس.كوم.

وتقترح فريلانس.كوم، التي أسست في الدار البيضاء سنة 2000، خدمات العمال المستقلين، بالارتكاز على قوة تجارية مكونة من مسيرين مستقلين. وبشكل سريع عرف النموذج المبتكر الجديد استحسانا كبيرا من طرف المقاولات.

وتتولى فريلانس.كوم مهام تنظيم وتأمين العلاقة بين المقاولات والعمال المستقلين..           




تابعونا على فيسبوك