كوفيد - 19: ترامب يوقع مشروع قانون خطة التحفيز الاقتصادي قيمتها 2.000 مليار دولار

الصحراء المغربية
السبت 28 مارس 2020 - 13:48

وقع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مساء الجمعة، مشروع القانون المتعلق بخطة التحفيز الاقتصادي البالغة قيمتها ألفي مليار دولار، والرامية إلى تخفيف تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد.

وقال ترامب، في تصريحات من البيت الأبيض لدى توقيعه مشروع القانون، "لقد وقعت أكبر حزمة إغاثة اقتصادية في التاريخ الأمريكي"، مضيفا أن هذه الأخيرة "ستوفر الإغاثة اللازمة على وجه السرعة للعائلات والعمال والشركات في بلادنا، وهذا هو صلب الموضوع".

وكان مجلس النواب الأمريكي وقع، في وقت سابق من يوم أمس، على مشروع القانون المتعلق بالخطة الاقتصادية، والتي تتضمن توفير 500 مليار دولار للشركات الكبيرة، ضمنها 58 مليار دولار لصناعة الطيران، نصفها في هيئة منح والنصف الآخر في هيئة قروض، لمواجهة الانخفاض الحاد في معدلات السفر الجوي بسبب تعليق الرحلات الجوية الدولية لوقف تفشي وباء كورونا.

كما تشمل خطة الدعم حصول جميع المقيمين في الولايات المتحدة على دفعة نقدية لمرة واحدة بقيمة 1.200 دولار، وستحصل الأسر على 2.400 دولار، بالإضافة إلى 500 دولار عن كل طفل.

وطالبت المستشفيات، خاصة في ولاية نيويورك التي أصبحت بؤرة لتفشي "كوفيد 19" في الولايات المتحدة، بتوفير مزيد من الموارد لمواكبة الارتفاع السريع في عدد المرضى.

وتخطت الولايات المتحدة، الجمعة، عتبة المائة ألف حالة إصابة مؤكدة بالفيروس، وهو العدد الأكبر في العالم، فيما بلغ عدد الوفيات الناجمة عن المرض ما لا يقل عن 1.500 حالة.




تابعونا على فيسبوك