أمن البيضاء يحجز الآلاف من الشهب النارية والمفرقعات المحظورة المعدة للترويج احتفالا بعاشوراء

الصحراء المغربية
السبت 07 شتنبر 2019 - 09:51

تمكنت عناصر منطقة أمن عين الشق بمدينة الدار البيضاء، منذ فاتح شتنبر الجاري، من توقيف تسعة أشخاص من بينهم قاصر يبلغ من العمر 17 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضايا تتعلق بحيازة وترويج المفرقعات والتخدير وحيازة السلاح الأبيض، حيث أسفرت عمليات التفتيش المنجزة عن العثور بحوزة الموقوفين على 15595 وحدة من الشهب النارية والمفرقعات، علاوة على مبالغ مالية وثلاثة أسلحة بيضاء.

وفي سياق متصل بنفس العمليات الأمنية، تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة أمن سيدي البرنوصي، أمس الخميس 5 شتنبر الجاري، من توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية، يبلغ من العمر 39 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضايا تتعلق بترويج المفرقعات، حيث مكنت عملية التفتيش المنجزة بمنزله من حجز 9405 وحدة من هذه المواد المحظورة بالإضافة إلى سلاح أبيض.
وبمنطقة أمن أنفا بالدار البيضاء، مكنت عملية أمنية أمس الخميس، 5 شتنبر الجاري، من توقيف شخص يبلغ من العمر 28 سنة، تم العثور بحوزته على 2000 وحدة من المفرقعات الموجهة للترويج خلال فترة الاحتفالات بذكرى عاشوراء.
وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم جميعا تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع الظروف والملابسات المتعلقة بجلب وترويج هذه المواد المحظورة.
وتندرج هذه العمليات الأمنية المكثفة التي تباشرها مصالح ولاية أمن الدار البيضاء، في سياق مخطط عمل مندمج يروم تجفيف منابع تهريب المواد المتفجرة التي يشكل استعمالها خطرا كبيرا على المواطنين، وخاصة فئة الأطفال.




تابعونا على فيسبوك