مؤسسة الرعاية التجاري وفا بنك تحتفي بالدفعة العاشرة للماستر الدولي "البنك والأسواق المالية"

الصحراء المغربية
الجمعة 26 أبريل 2019 - 11:49

نظمت مؤسسة الرعاية التجاري وفا بنك مراسيم توزيع الشهادات على خريجي الدفعة العاشرة للماستر الدولي "البنك والأسواق المالية".

وخلال هذه المراسيم حصل 38 خريجا ضمن هذه الدفعة العاشرة للماستر على دبلوم مزدوج ممنح من طرف جامعة الحسن الثاني بالدارالبيضاء عبر كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بعين الشق وجامعة كانتبريا بحضور أقربائهم والطلبة والخريجين القدامى علاوة على شخصيات مغربية واسبانية تمثل الجامعة والقطاع المالي.

وقال محمد الكتاني، الرئيس المدير العام لمجموعة التجاري وفا بنك، إن"ماستر "البنك والأسواق المالية"، باعتباره ثمرة شراكة بين القطاعين العام والخاص، تم تطويره من طرف بنكين رائدين على ضفتي المتوسط وهما مجموعة التجاري وفا بنك ومجموعة سانتندير، وذلك بشراكة مع جامعتين مرموقتين وهما جامعة الحسن الثاني بالدارالبيضاء عبر كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بعين الشق وجامعة كانتبريا بسانتندير".

وأوضح أن الماستر يتضمن إجمالا طلبة من إسبانيا والمكسيك والشيلي والبرازيل ما يخول له بعدا دوليا. مشيرا إلى أن الماستر كان قد انطلق في إسبانيا سنة 1996 الدفعة 23 ثم المكسيك الدفعة 19 قبل أن ينظم أخيرا في كل من البرازيل ثم الشيلي بمبادرة من بانكو سانتندير وبشراكة مع جامعة كانتبريا. وفي المغرب بلغ الماستر الدولي اليوم دورته الثانية عشرة وعرف تسجيل 440 طالبا منذ انطلاقته و330 خريجا موزعين على عشر دفعات. كما بلغت نسبة الطلبة الأفارقة من جنوب الصحراء 30 في المائة بينما تجاوزت نسبة الادماج المهني للخريجين 90 في المائة.

ويسهر على برنامج الماستر مهنيون من البنكين الشريكين وأساتذة جامعيون مغاربة وإسبان من الجامعتين الشريكين. ويسعى لتلقين الطلبة معارف تقنية معمقة في المجال المالي للاستجابة لحاجيات السوق بشكل أفضل من خلال الجمع بين ماهو نظري وتطبيقي.

على صعيد آخر، أخرى تواصل مؤسسة الرعاية التجاري وفا بنك تطوير شراكتها منذ 2007 مع جامعات بشراكة مع بنكو سانتندير في إطار مساهمتها في تحديث وتطوير السلك العالي وذلك من خلال مشروعين مبتكرين هما البوابة الجامعية ثم بطاقة جامعتي.

تصوير: سوري




تابعونا على فيسبوك