نمو رقم معاملات اتصالات المغرب بـ 0,8 في المائة

الصحراء المغربية
الإثنين 22 أبريل 2019 - 12:59

أفادت مجموعة اتصالات المغرب أن رقم معاملاتها الموحد سجل، خلال الفصل الأول من السنة الجارية، نموا بنسبة 0,8 في المائة بسعر صرف ثابت، وذلك بفضل استمرار دينامية بيانات المحمول.

ونقل بيان عن عبد السلام أحيزون رئيس مجلس الإدارة الجماعية قوله " أنهت مجموعة اتصالات المغرب الربع الأول من سنة 2019 بنتائج تتجاوز الأهداف المرسومة، مدفوعة بنمو بينات المحمول في جميع الأسواق التي تشتغل فيها".

وأضاف "تستفيد هذه الدينامية من الجهود المتواصلة لترشيد التكاليف ما يسمح للمجموعة بالحفاظ على هوامش صلبة رغم ارتفاع الضغط الضريبي والقطاعي في بعض البلدان حيث توجد فروعنا. إن اتصالات المغرب تمضي قدما معتمدة على قوة مكتسباتها وخبرتها المشهود بها في الأسواق ذات الإمكانات العالية في سياستها الاستثمارية لدعم استراتيجيات الحكومات المرتبطة بتسجيع الرقمنة والحد من الفجوة الرقمية".

وذكرت المجموعة أن عدد زبناء المجموعة بلغ حوالي 62 مليون زبون، بزيادة بنسبة 4,8 في المائة، مشيرة إلى أن ربحية مع هامش الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاهلاك والاستهلاك (ابيتدا) تم تعزيزهابنسبة 50,6 في المائة (وخارج تأثير المعيار الدولي لاعداد التقارير المالية IFRS16) أي بتحسن 0,7 نقطة بسعر صرف ثابت.

كما سجلت النتيجة الصافية حصة المجموعة ارتفاعا بنسبة 0,5 في المائة بسعر صرف ثابت، فضلا عن نمو التدفقات النقدية من الأنشطة التشغيلية الموحدة والمعدلة.

وتتوقع المجوعة أن تحتفظ بآفاقها في نطاق وسعر صرف ثابتين، حيث ترتقب

تنهي أن تنهي السنة الجارية على استقرار رقم معاملات وكذلك الأرباح قبل احتساب ابيتدا، مع استثمارات بحوالي 15 في المائة من رقم المعاملات باستثناء الترددات والرخص.

 




تابعونا على فيسبوك