جوميا" تدرج أسهمها في بورصة نيويورك

الصحراء المغربية
الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 11:31

أعلنت شركة جوميا تكنولوجي AG "جوميا"، أحد منصات التجارة الإلكترونية بإفريقيا، عن إدراجه أسهمها رسميا في بورصة نيويورك.

 وأفادت الشركة في بيان أن ذلك جاء بفضل النجاح الكبير لفريق عمل جوميا، حيث يقوم موظفي جوميا بجميع أنحاء إفريقيا وفي نيويورك، برن جرس الافتتاح في الوقت نفسه.

 

وأوردت  الشركة أن جوميا تهتم منذ تأسيسها في 2012 بتسهيل الحياة اليومية بإفريقيا عن طريق استخدام التكنولوجيا وتقديم خدمات مبتكرة ومناسبة وذات أسعار جيده عبر الإنترنت، حيث تعمل جوميا على تنمية وتوسيع التجارة من خلال استخدام منصتها لتصل الى المستهلك عبر القارة بأكملها. تعمل جوميا في 14 دولة إفريقية، حيث تتضمن أكثر من 81 ألف بائع نشط يقوم بتبادل المعاملات عبر الإنترنت مع ملايين المستهلكين وتقوم المنصة الإلكترونية التجارية بتوظيف أكثر من 5000 موظف في إفريقيا.

ونقل البيان عن "ساشا بوينيونيك وجيريمي هودارا، المؤسسين لمجموعة جوميا، والرؤساء التنفيذين لها قوله "تمكنا من تحقيق هذا الإنجاز بفضل العمل الجاد الذي قام به فريق عمل جوميا فى جميع أنحاء قارة إفريقيا ، وثقة الزبائن، بالإضافة الى الالتزام التام من بائعينا وشركائنا. وأيضا يتحتم علينا الإشادة بجميع حاملي الأسهم لمشاركتهم في صنع هذا الإنجاز الهام والذي يعد بداية لرحلة طويلة وعظيمه بتاريخنا. سنستمر في التركيز علي مهمتنا والعمل بجدية أكبر لمساعدة عملائنا والبائعين والشركاء وجميع حاملي الأسهم للاستفادة من ذلك التطور التكنولوجي." .

يشار إلى أن جوميا هي منصة رائدة للتجارة الإلكترونية بجميع أنحاء إفريقيا والتي تنشط في 6 مناطق مكونة من 14 دولة. وتتكون المنصة من المتجر الإلكتروني الخاص بها، والذي يتصل من خلاله البائع مع المستهلك. ويتضمن أيضا الخدمات اللوجيستية لإتمام شحن وتوصيل الطرود من البائع الى المستهلك، وخدمات الدفع التي تسّهل عمليات تحويل المال بين الأطراف على منصتنا بالأسواق المختارة. تعمل جوميا علي تسهيل الحياة اليومية بإفريقيا عن طريق استخدام التكنولوجيا لتوفير خدمات إلكترونية مبتكره ومناسبة وذات أسعار جيدة بالإضافة إلي مساعدة الأعمال التجارية على النمو من خلال استخدام المنصة للوصول إلى المستهلكين.

 

 

 




تابعونا على فيسبوك