مكتب الصرف يطلق خدمة إلكترونية لتدبير مخصصة السياحة التكميلية

الصحراء المغربية
الثلاثاء 19 مارس 2019 - 13:39

أعلن مكتب الصرف عن إطلاق خدمة إلكترونية لتدبير مخصصة السياحة التكميلية. وأوضح على موقعه الإلكتروني أنه تم بموجب مقتضيات المنشور العام لعمليات الصرف 2019 تحديد مخصصة السياحة في 45 ألف درهم سنويا للفرد مع إمكانية الاستفادة من مخصصة تكميلية تعادل 10 في المائة من قيمة الضريبة على الدخل المؤداة برسم السنة السابقة، على ألا يتجاوز المبلغ الإجمالي 100 ألف درهم في السنة.

وأورد المكتب أنه سعيا منه لتبسيط إجراءات الاستفادة من مخصصة السياحة التكميلية وتقليص الآجال وتسهيل المساطر الإدارية المرتبطة بها، أطلق خدمة إلكترونية جديدة تسمح بالتدبير المعلوماتي لهذه المخصصة.

وتم تصميم هذا الحل المعلوماتي، الذي يمكن الولوج إليه عبر الموقع الإلكتروني مكتب الصرف، بتنسيق مع المديرية العامة للضرائب.

وأوضح المكتب أن طريقة استخدام الخدمة الجديدة بسيطة وسريعة، حيث يتوجب الدخول إلى الواجهة المعلوماتية المخصصة لها عبر البوابة الالكترونية لمكتب الصرف وإدخال المعلومات المطلوبة. ومباشرة بعد مراجعة البيانات التي تم ملؤها والتحقق منها يتم التوصل عبر البريد الإلكتروني بوصل طلب مخصصة السياحة التكميلية. ويتعين بعد ذلك على صاحب الطلب تقديم هذه الوثيقة، بعد طبعها وتوقيعها، مرفقة ببطاقة الهوية إلى أية نقطة صرف للعملات الأجنبية: بنك، شركة صرف العملات، أو مؤسسة الأداء المرخص لها القيام بعمليات الصرف اليدوي.

كما تجدر الإشارة إلى أن الأشخاص الذين يتوفرون على أية وثيقة صادرة عن إدارة مغربية تؤكد أداءهم للضريبة على الدخل، برسم السنة السابقة، الاستفادة من مخصصة السياحة التكميلية مباشرة لدى نقاط الصرف عند تقديم الوثيقة السالفة الذكر.

ومن أجل توضيح مجالات تطبيق هذا النظام المعلوماتي الجديد وكيفية استخدامه، وضع مكتب الصرف "دليل استعمال خدمة مخصصة السياحة التكميلية" الذي يمكن تصفحه أو تحميله عبر موقع مكتب الصرف الإلكتروني.




تابعونا على فيسبوك