"فيليب موريس المغرب" تحصل على علامة "المساواة في الراتب" بين الجنسين

الصحراء المغربية
الأربعاء 20 فبراير 2019 - 13:42

أعلنت "فيليب موريس المغرب" عن حصولها على علامة "المساواة في الراتب" من المؤسسة المستقلة وغير الربحية "إيكوال سالاري".

وأفاد مسؤولو الشركة خلال ندوة صحفية نظمت، أول أمس الثلاثاء، أن هذه الشهادة تؤكد أن فيليب موريس المغرب يؤدي للنساء والرجال الأجر نفسه مقابل العمل نفسه، مشيرين إلى أن هذه هي المرة الأولى التي تمنح فيها مؤسسة "إيكوال سالاري" هذه الشهادة لشركة مغربية.

وقال نادر عشران، مدير الموارد البشرية في فيليب موريس المغرب، إن "نجاحنا كشركة يعتمد على رأس المال البشري الموهوب والمتنوع الذي يسمح للأفراد بالتعلم والنمو والازدهار في حياتهم المهنية. وينطوي ذلك على منح المرأة والرجل أجرا عادلا ومنصفا عن العمل المماثل، فضلا عن سياسات وممارسات الموارد البشرية التي تتيح نفس الفرص للتطور الوظيفي داخل فيليب موريس المغرب، فقيمنا ومبادئنا لا تقبل ما هو أقل من ذلك" وأضاف قائلا "في الواقع، في المغرب، حيث الفجوة في الأجور بين الرجال والنساء مرتفعة، يشكل الأجر المتساوي خطوة حاسمة نحو تحقيق التكافؤ. بالنسبة لموظفينا الثمانين، نجاح فيليب موريس المغرب كأول شركة مصدق عليها من طرف "إيكوال سالاري" في المملكة المغربية يجعلنا من أفضل أرباب العمل الذين يكرسون أنفسهم للمساواة وتعزيز القوى العاملة الشاملة والديناميكية".

بدورها صرحت المؤسسة والمديرة العامة للمؤسسة، فيرونيك جوي فينهويز "يمكن أن تفخر شركة فيليب موريس المغرب بشهادتها التي تعد خطوة إلى الأمام على طريق المساواة في الأجور العالمية وتسهم في التحدي الأوسع نطاقا المتمثل في الحد من الفجوة في الأجور بين الرجال والنساء. وبهذا المعنى، من المهم أن نعرف أن شهادة فيليب موريس المغرب هي جزء من الهدف الأشمل لشركة فيليب موريس انترناشونال، وهو أن تصبح بحق مكان عمل متوازن وشامل.

تجدر الإشارة إلى أن النساء يشغلن اليوم 35 في المائة من جميع المناصب التنفيذية في شركة فيليب موريس انترناشونال والهدف هو الوصول إلى 40 في المائة بحلول 2022.

 




تابعونا على فيسبوك