العثماني يحدد تاريخ نهاية أزمة المطرح العمومي لمغوغة بطنجة

الصحراء المغربية
السبت 19 يناير 2019 - 14:43

دخل رئيس الحكومة سعد الدين العثماني على خط ملف مشروع "إغلاق المطرح القديم وفتح المطرح العمومي الجديد"، المندرج ضمن الورش الملكي الكبير "مشروع طنجة الكبرى"، والذي حددت فترة إنجازه بين سنتي 2013 و2017.

وأبرز العثماني خلال اللقاء التواصلي الجهوي للحكومة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، أن موضوع المطرح هو أول مشكل واجهه أثناء وصوله لطنجة، مساء أمس الجمعة، عبر قطار البراق.

وأضاف العثماني أن مصالح كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة ستسهر مع والي جهة طنجة تطوان الحسيمة وجماعة طنجة، على الإسراع بإغلاق المطرح القديم وافتتاح الجديد في حدود شهر مارس المقبل.

وسبق للتكتل الجمعوي بطنجة الكبرى وجمعية مغوغة للنهضة والتنمية أن راسلت الجهات الوصية ورئيس الحكومة بخصوص تأخر هذا الورش، الذي قض مضجع سكان منطقة مغوغة وعلى الطول المقطع الشرقي لمدينة طنجة.

ونبه تكتل طنجة في بيان سابق، توصلت "الصحراء المغربية" بنسخة منه، إلى مشكل عدم تحديد الجهة المعنية المسند لها إنجاز الطريق الرابطة بين مركز التحويل بجماعة طنجة ومركز الطمر والتثمين بسكدلة (حوالي 30 كلم)، مشيرا إلى أن الجهة المعنية مطالبة اليوم بإعداد الدراسات التقنية، وحيازة الأوعية العقارية، وإعلان صفقة تهيئة الطريق، والإجراءات القانونية المصاحبة.

 

 




تابعونا على فيسبوك