وزارة الطاقة والمعادن تنظم النسخة الثانية من ملتقى الإعلاميين

الصحراء المغربية
الثلاثاء 08 يناير 2019 - 16:11

تنظم وزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة ، غدا الأربعاء بالرباط النسخة الثانية من ملتقى الإعلاميين تحت شعار: الطاقة والمعادن قطاعات في ازدهار: الحصيلة ووجهات النظر"، وذلك بحضور الوزير عزيز الرباح.

وحسب بلاغ توصلت "الصحراء المغربية" بنسخة منه، فإن الوزارة من خلال هذه اللقاءات تنفتح على الإعلاميين، في إطار العمل بمبدأ الحق في الوصول إلى المعلومة.

وأكد البلاغ نفسه أن النسخة الأولى من الملتقى التي نظمت السنة الماضية حققت نجاحا كبيرا بحضور عدد كبير من الصحفيين المهتمين بمجال الطاقة والبيئة والتنمية المستدامة.

وسيناقش اللقاء مواضيع تتعلق بالطاقة والمعادن والجيولوجيا، مع تبادل وجهات النظر من خلال المنصة السنوية المتعلقة بالنقاشات المفتوحة بين مهنيي الإعلام والمسؤولين بوزارة الطاقة والمعادن، ومتخصصين بقطاع المناجم.

ويهدف اللقاء أيضا إلى محاولة تبسيط المعلومات والأخبار المتعلقة بالقطاع وإيصالها إلى الرأي العام وكل الفاعلين في المجال، كما أن الوزارة المعنية ووكالاتها سبق أن أطلقت في هذا الشأن منصة معلومات تضم إنجازاتها وآفاقها المتوخاة على المدى القصير والمتوسط والطويل.

وسيجري في اختتام اللقاء الإعلان عن ميلاد جمعية إعلامية باسم "غرين موف"، تضم مجموعة إعلاميين من منابر وطنية مختلفة ناطقين باللغتين العربية والفرنسية.




تابعونا على فيسبوك