قوة الهزة بلغت 3.9 درجات ورئيس مصلحة المراقبة الزلزالية بالمعهد الجيوفيزيائي يعتبرها متوسطة

الأرض تهتز تحت أقدام سكان ورزازات وترغمهم على المبيت في العراء

الصحراء المغربية
الأحد 30 دجنبر 2018 - 17:29

اهتزت الأرض، ليلة أول أمس السبت، بسكان مدينة ورزازات، وسادت حالة من الرعب والهلع في صفوفهم، ما اضطر عددا من العائلات إلى ترك منازلها والمبيت في العراء، خوفا أن تنهار المنازل فوق رؤوس أفرادها.

وحسب مصادر من مدينة ورزازات فإن الهزة الأرضية، التي قدرت قوتها بـ3,9 درجات على سلم رشتر، استمرت حوالي 15 دقيقة، وامتدت إلى مدينة الرشيدية والقرى المجاورة، مشيرا إلى أن الارتدادات التي شهدتها المنطقة لم تخلف خسائر مادية أو بشرية، بل تسببت فقط في حالة قلق.

وفي هذا السياق صرح ناصر جبور، رئيس مصلحة المراقبة الزلزالية بالمعهد الوطني للجيوفيزياء، لـ"الصحراء المغربية"، أن الهزة الأرضية التي ضربت مدينة ورزازات تعتبر متوسطة القوة، مشيرا إلى أن المدينة تشهد قياسات زلزالية في فترات متباعدة، يشعر السكان بقوتها.

وأضاف جبور أن خط جنوب الأطلس ينشط زلزاليا في مستوى أقل من مناطق أخرى، وتكون الهزات متباعدة في الزمن بمعدل هزة كل سنة، ويشعر بها سكان المنطقة.

وأكد رئيس مصلحة المراقبة الزلزالية أنه بالفعل شعر سكان منطقة الرشيدية بالهزة الأرضية المذكورة، موضحا أن الهزات التي تحدث ليلا يشعر بها السكان بشكل كبير، مقارنة مع النهار بسبب حالة السكون ليلا.

 




تابعونا على فيسبوك