طراز بوينغ دريملاينر 787-9 يتوفر على محرك GEnx

الصحراء المغربية
الثلاثاء 25 دجنبر 2018 - 13:57

أوردت GE Aviation أن طائرة بوينغ 787-9 دريملاينر التي تسلمتها الخطوط الملكية المغربية تتوفر على محرك GEnx-1B .

ونقل بلاغ عن شاكر شحرور نائب الرئيس والمدير العام للمبيعات والماركتينغ لـ GE Aviation  قوله إن "شركتنا والخطوط الملكية المغربية  قامتا بتطوير علاقة قوية على مدى العقود القليلة الماضية ، من خلال توفير محركات وصيانة لغالبية أسطول الشركة وشراكة في مشاريع مبتكرة ورقمية لتطوير عملياتهما".

وأفاد ياسين هراز، مدير المبيعات الإقليمي في GE Aviation  لشمال وغرب إفريقيا، "يشرفنا الشراكة بين GE وشركة الخطوط الجوية الملكية المغربية ، ونتطلع إلى تعزيزها".

وقد باعت GE Aviation أكثر من 2000 محرك GEnx في أقل من 15 عامًا منذ إطلاق البرنامج ، مما عززه كمحرك GE مع أحد أقوى التوجهات في التاريخ. ويوفر GEnx المزود بأحدث التكنولوجيات والمواد المتقدمة ، أعلى مستوى من الموثوقية والاستخدام ، وهو أقل استهلاكا للوقود وأطول عمر ممكن للبطاريات في جميع المحركات المتاحة على B787 . ويوفر الضاغط ذو نسبة الضغط الأعلى في الخدمة التجارية الآن أفضل كفاءة في استهلاك الوقود في فئة الدفع ، مما يسمح لمحرك GEnx بتغذية أطول رحلات B787.

تقوم غرفة الاحتراق المبتكرة المزدوجة ذات الاشتعال المزدوج ضعيف الاحتراق (TAPS) من GEnx بتقليل بشكل كبير أكاسيد النيتروجين والغازات الأخرى التي تقل عن الحدود الحالية المسموح بها وتحسين استدامتها.

يتعلق الأمر بأول محرك تجاري في العالم مزود  بغطاء تهوية أمامي مصنوع من ألياف الكربون وشفرات المروحة. وتعد وحدة مروحة GEnx أخف وزناً ومقاومة للتآكل وتتطلب صيانة أقل عبر الإنترنت وموثوقية محسنة. إنه أهدأ محرك يمكن أن تنتجه GE . توفر هذه التكنولوجيات المتقدمة وهندسة المحرك موثوقية تشغيلية عالية وتؤدي إلى معدل استخدام مرتفع للطائرة B787 المزوَّدة بـ GEnx لمزيد من الرحلات كل عام وشركات الطيران.

 




تابعونا على فيسبوك