دفاع ضحايا توفيق بوعشرين ينتقد تدخل "سياسيين متقاعدين" في الملف ويؤكد تقديمه لشكاية ب"الوسطاء"

الصحراء المغربية
الأربعاء 14 نونبر 2018 - 18:55

كشف المحامي عبد الفتاح زهراش، عضو هيئة الدفاع عن الضحايا في ملف توفيق بوعشرين مؤسس يومية "اخبار اليوم" في ندوة صحفية نظمها صباح اليوم بالدارالبيضاء، ان الدفاع سيتقدم في الأيام المقبلة بشكايتين في وجه من وصفهم ب"الوسطاء" دون تحديد اسمائهم، معتبرا انهم "ساعدوا توفيق بوعشرين في ارتكاب جريمة الاتجار بالبشر المدان لاجلها ب 12 سنة سجنا".

كما انتقد دفاع مشتكيات بوعشرين ما وصفه بتدخل "الساسيين المتقاعدين" في الملف بعد التصريحات التي ادلوا بها عشية يوم إصدار الحكم على بوعشرين، على راسهم عبد الاله بنكيران رئيس الحكومة السابق، ونبيل بن عبد الله الامين العام الحالي لحزب التقدم والاشتراكي، واسماعيل العلوي الامين العام السابق لحزب التقدم والاشتراكية ومحمد الخليقة القيادي السابق في حزب الاستقلال.

واعتبر الدفاع أن تدخلهم في ملف " لا دخل لهم فيه ولم يطلعوا عليه" يعتبر "تبخيسا لدور القضاء وإهانة لاستقلال السلطة القضائية".

وفي هذا الصدد، قال محمد الهيني، عضو هيئة الدفاع، إن محاكمة توفيق بوعشرين "عرت سياسين وحقوقين" معتبرا انهم ب"تعليقاتهم على الحكم الذي لا يخصهم فيه شيء يعترفون دون التعليق على الإدانة ويكشفون أن بوعشرين هو مرتكب الافعال المنسوبة إليه، وان ما آلمهم هو الحكم الذي اعتبروه قاسيا

 




تابعونا على فيسبوك