بيضاويون يقطعون الطريق على الطرامواي والشركة تلوح بالمتابعة

الصحراء المغربية
الأربعاء 07 نونبر 2018 - 14:53

قطع بيضاويون الطريق على رحلات الطرامواي احتجاجا على توقفه بسبب عطب تقني، صباح اليوم الأربعاء، فيما لوحت مصادر من شركة كازا طرام بإمكانية متابعة متسببي عرقلة حركة النقل.

ففي حدود التاسعة من صباح اليوم أعلنت شركة كازا طرام لزبنائها من داخل قاطرات الطرامواي عن توقف الرحلات مؤقتا من أجل إصلاح عطب تقني، وقدمت اعتذارا، إلا أن ذلك لم يستسغه مواطنون خرجوا من القاطرات ووقفوا على سكة الطرامواي في محطتي المجازر وباحماد وأطلقوا العنان للاحتجاج.

وعاينت "الصحراء المغربية" سخط مواطنين اتهموا شركة كازا طرام بتسببها في ضياع رحلات للقطار، وآخرين في التأخر على مواعيد قالوا إنها مهمة.

وكشف مواطنون أن مشاكل النقل بالطراموي ارتفعت في الأسابيع الأخيرة، وربطها البعض بالأمطار وما تخلفه من تأثير على إمداد القاطرات بالطاقة، فيما تحدث آخرون عن تجارب تقنية.

وقالت مصادر من شركة "كازا طرام" للجريدة إن الأمر يتعلق بمشكل إمداد الخط الأول من الطرامواي بالطاقة، وأن إدارة الشركة أعلنت عن هذا التوقف، وطلبت اعتذارا من المواطنين.

وأضافت المصادر ذاتها أن العطب جرى إصلاحه في وقت وجيز غير أن بعض الركاب رفضوا "تفهم الوضع" وحاصروا قاطرات الطرامواي عند محطتي باحماد والمجازر في الحي المحمدي، لمدة ثلاث ساعات.

وقالت المصادر نفسها إن المسؤولين عن الشركة حاولوا التدخل من أجل فك ذلك الحصار، غير أن الحوار لم يفلح مع المحتجين في إخلاء سبيل الطرامواي إلا بعد تدخل العناصر الأمنية، مشيرة إلى أن هناك إمكانية متابعة متسببي عرقلة النقل بالطرامواي.

وحول العقوبات والغرامات المتوقعة في مثل هذه الحالات، أكدت المصادر نفسها أن الشركة  أنها لم يسبق لها أن اتخذت المساطر القانونية في هذا الاتجاه.




تابعونا على فيسبوك