مواطنون يحتجون بـ "تكنوبارك" على تأخير رحلات ترامواي البيضاء

الصحراء المغربية
الإثنين 15 أكتوبر 2018 - 15:28

احتج عشرات المواطنين من زبناء ترامواي البيضاء، صباح اليوم الاثنين، بمحطة "تكنوبارك"، بمنع ناقلة الترامواي من مواصلة رحلتها في اتجاه محطة سيدي مومن، وذلك على خلفية تأخره أزيد من ساعة عن موعده المحدد.

وحسب مصدر "الصحراء المغربية"، فإن الاحتجاج جاء نتيجة توالي تأخر الترامواي الذي يؤمن رحلاتهم بشكل يومي إلى مقرات العمل والجامعات ومختلف المؤسسات التعليمية.
وأفاد المصدر أن عدد من الزبناء عبروا عن امتعاضهم واستيائهم من استمرار تأخر الترامواي، ما دفعهم إلى الوقوف فوق السكة المذكورة، ومنعه من مواصلة المسير، مطالبين المسؤولين بالشركة المعنية تقديمتفسير وتوضيح عن التأخير الذي باتت تشهده كل الرحلات، والذي يتجاوز في غالب الأحيان ساعة وربع.
كما طالب زبناء آخرون بتقديم اعتذار رسمي للزبناء، وتمكينهم من رسائل اعتذار إلى مؤسساتهم، ذلك أن أغلب المتضررين أكدوا أنهم تعرضوا لاقتطاعات متوالية من الأجر بسبب التأخير في استئناف العمل باكرا.
ويذكر أنه حلت عناصر الشرطة لفك اعتصام الزبناء وتحرير سكة عربات ترامواي البيضاء من المواطنين المحتجين. 
يشار إلى أنه بعد الإعلان عن إطلاق الخط الثاني لترامواي البيضاء في نهاية أكتوبر الجاري، عملت "شركة كازا ترنسبور" على وضع هذا الخط في طور الاختبار وفق ظروف واقعية مماثلة للمناخ الحقيقي للاستغلال، حسب ماورد في بلاغ توصلت "الصحراء المغربية" بنسخة منه.
وأضاف البلاغ الذي توصلت "الصحراء المغربية" بنسخة منه أن "الهدف من العملية التجريبية هو التأكد من شروط السلامة وراحة المسافرين، إذ تربط هذه الاختبارات الإلزامية التي لا محيد عنها ارتباطا وثيقا بأنظمة الخط الأول، لأن كل أنظمة الشبكة مرتبطة"، مشيرا إلى أن هذه الاختبارات يمكن أن تسبب بشكل غير متوقع اضطرابا في السير العادي للخط مؤثرة بذلك على ترددات القاطرات على المحطات. 




تابعونا على فيسبوك