سائقو سيارات الأجرة الصغيرة المستقلون بالرباط ينقلون المرضى مجانا

الصحراء المغربية
الإثنين 08 أكتوبر 2018 - 12:42

بعد النجاح الذي حققته المبادرة الإنسانية التي اتخذها سائقو سيارات الأجرة الصغيرة التابعون للاتحاد المغربي للشغل بالدارالبيضاء، المتمثلة في نقل المرضى مجانا من مستشفى ابن رشد، خطا سائقو سيارات الأجرة الصغيرة (مستقلون) بالرباط الخطوة نفسها.

وفي هذا السياق، أكد عبد الجليل موخاطري، رئيس لجنة السائق المهني المستقل لـ"الصحراء المغربية"، أن مهنيي سيارات الأجرة الصغيرة المستقلين قرروا نقل المرضى، اليوم الاثنين، مجانا من مستشفى مولاي عبد الله بالرباط إلى مختلف الوجهات بالنفوذ الترابي للمدينة.

وأضاف موخاطري أن الهدف من هذه المبادرة الإنسانية هو التصالح بين السائق المهني والزبون، علما، يقول إن العديد من المرضى يجدون صعوبة في إيجاد سيارة أجرة أمام أبواب المستشفيات.

وأفاد رئيس لجنة السائق المهني المستقل أن نقل المرضى سيتم مجانا كل يوم اثنين، أي مرة كل أسبوع، ابتداء من الثانية عشرة ظهرا بمحاذاة مستشفى مولاي عبد الله، مشيرا إلى أنه في الأيام المقبلة ستعمم المبادرة الإنسانية على جميع المستشفيات.

وكشف المهني نفسه أن اللجنة ستقرر تعميم هذه المبادرة، كذلك، بالقرب من محطات القطار والمحطة الطرقية، من أجل نقل المرضى الذين يجدون صعوبة في إيجاد وسيلة نقل تقلهم إلى المستشفى.

من جهة أخرى، طالب المتحدث نفسه جميع المهنيين بتبني هذه المبادرة، بهدف مساعدة المرضى، وامتصاص غضب الزبناء الذين ضاقوا ذرعا من تصرفات بعض السائقين.

يشار إلى أنه وضع رهن إشارة المرضى حوالي 80 سيارة أجرة، إذ أكد موخاطري أن المبادرة لقيت استحسانا من طرف السائقين خلال فتح صفحة تخص هذه المبادرة على مواقع التواصل الاجتماعي.  




تابعونا على فيسبوك