الإعلان غدا عن أسماء الشركات الأربع الفائزة بتدبير قطاع النظافة بالدارالبيضاء

الصحراء المغربية
الخميس 13 شتنبر 2018 - 12:31

سيجري غدا الجمعة بالمجلس الجماعي للدار البيضاء فتح أظرفة صفقات تدبير قطاع النظافة بالعاصمة الاقتصادية، والإعلان عن فوز شركات النظافة الأربع التي ستتولى تدبير القطاع في ثماني عمالات بحصة شركة واحدة في عمالتين بالمدينة.

وحسب تصريح محمد حدادي، نائب عمدة المدينة والمكلف بالإشراف على قطاع النظافة، لـ "الصحراء المغربية"، أن الشركات الفائزة مجبرة على الامتثال لكل بنود دفتر التحملات الجديد.

وأضاف حدادي أن أنه ستتم تعبئة كل الوسائل البشرية والمادية واللوجسيتكية، من أجل ضمان خدمة جيدة، وجمع النفايات بطريقة تحترم جميع الشروط.

واستنادا إلى مصدر آخر، فإن من بين الشركات التي من المرتقب أن تظفر بتدبير قطاع النظافة بمدينة الدار البيضاء هي شركة "ديربرشبورغ" و"ميكومار"، وهما الشركتين اللتين تم اختيارهما من طرف شركة "الدار البيضاء للخدمات" لتدبير القطاع خلال المرحلة الانتقالية مدة ستة أشهر بعد فسخ العقد مع شركة "سيطا"، مشيرا إلى أن شركة "أفيردا"، أيضا ستحظى بالفوز بعقد تدبير قطاع النظافة أيضا.

وكانت جماعة الدار البيضاء أفرجت عن دفتر التحملات الجديد الخاص بتدبير قطاع النظافة بالعاصمة الاقتصادية، في شهر يونيو الماضي، وذلك بعد أن فسخت العقد مع كل من الشركة الفرنسية "سيطا البيضاء"، والشركة اللبنانية "أفيردا"، وبذلك شرعت عدد من الشركات الأجنبية في التنافس من أجل الظفر بصفقة تدبير قطاع النظافة بالدار البيضاء.

ويذكر أن شركة "أفيردا" اللبنانية، بدورها ستحظى بتدبير قطاع النظافة بالعاصمة الاقتصادية للمرة الثانية على التوالي، على اعتبار أن مسألة فسخ العقد تمت مع المجلس الجماعي خلال الدورة العادية لشهر ماي الماضي بطريقة حبية ترضي الطرفين.

وفي هذا السياق صرح حدادي أن فسخ العقد جرى بشكل حبي، وأن "أفيردا" تولت تدبير المرحلة الانتقالية، في انتظار إطلاق طلب عروض جديد يهم التدبير المفوض لخدمات النظافة على مستوى مجموع تراب المدينة، مشيرا إلى أن الشركة المذكورة شاركت بدورها في تقديم صفقات تدبير قطاع النظافة بالعاصمة الاقتصادية.




تابعونا على فيسبوك