تحالف لـ 16 أكبر بنك إفريقي يعملون كفريق مع بنك التنمية الصيني

مجموعة التجاري وفا بنك عضو مؤسس CAIBA

الصحراء المغربية
الأربعاء 12 شتنبر 2018 - 12:25

أعلنت مجموعة التجاري وفا بنك أنه في إطار منتدى التعاون الصيني الإفريقي 2018، الذي نظم ببكين يومي 3 و4 شتنبر، شارك محمد الكتاني الرئيس المدير العام للمجموعة، في مراسيم تأسيس الجمعية الصينية الإفريقية بين البنوك CAIBA، وهي تحالف لـ 16 أكبر بنك إفريقي يعملون كفريق مع بنك التنمية الصيني.

وذكرت في بلاغ توصلت "الصحراء المغربية" بنسخة منه، أن مراسيم التوقيع جرت بمقر بنك التنمية الصيني ببكين، بحضور ممثلي الاتحاد الإفريقي، ووزير التجارة الصيني، ووزير الشؤون الخارجية الصينية ورئيس بنك التنمية الصيني، هيو هيوبانغ.

ويعد إحداث CAIBA مبادرة لبنك التنمية الصيني مع 16 من البنوك الأفريقية الرئيسية، وهي واحدة من المبادرات الاستراتيجية الثمانية التي ذكرها الرئيس الصيني شي جين بينغ في كلمته الافتتاحية في منتدى التعاون الصيني الإفريقي. وتتكون هذه الرابطة من البنوك الإفريقية الكبرى، مثل ABSA، Standar Babk، UBA،  WADB إلى غير ذلك.

وبالتوقيع على الاتفاق، يلتزم الأعضاء 17 لـ CAIBA بتعزيز التبادل التجاري وتدفق الاستثمارات بين الصين وإفريقيا، وتعزيز آليات تمويل مشاريع البنيات التحتية بإفريقيا والمشاريع المشتركة بين الصين وإفريقيا. كما أكدوا على رغبتهم في الابتكار لوضع نماذج تمويل جديدة لمبادرات التنمية الاقتصادية والمستدامة في إفريقيا.

وبهذه المناسبة، هنأ محمد الكتاني بنك التنمية الصيني على مبادرته، وأكد على اعتزاز مجموعة التجاري وفا بنك كعضو مؤسس وناشط في CAIBA.كما أكد التزام  المجموعة  بالتعاون مع جميع الأعضاء لتحقيق الأهداف المتوخاة وأثنى على أهمية ودور هيكلة مبادرة  الحزام والطريق الصينية. كما شكل هذا الحدث مناسبة لعرض تاريخ مجموعة البنك التجاري وفا بنك، ومواقعها ونتائجها الجيدة في أفريقيا.




تابعونا على فيسبوك