مراكش، مارتيل وأكادير وجهات الاصطياف المفضلة لدى المغاربة

الصحراء المغربية
السبت 01 شتنبر 2018 - 10:32

كشفت نتائج دراسة أجراها أفيتو، موقع الإعلانات الالكترونية، حول الميولات بسوق الشقق والمنازل المعدة للكراء خلال فترات العطل، أن الجهات الساحلية للمملكة هي الأكثر إقبالا من لدن المصطافين.

وأورد الموقع في بلاغ أن الدراسة خلصت إلى أن صنف "الكراء للعطل" بمنصة أفيتو سجل قفزة نوعية (60 في المائة) مباشرة بعد عيد الفطر في شهر يونيو، ليؤشر على بداية جيدة لموسم الاصطياف. وسجلت مراكش الحمراء أكبر عدد من عروض الكراء بأزيد من 10 آلاف إعلان للشقق والمنازل المعدة للكراء. فيما احتلت جهة طنجة تطوان مارتيل كابو نيكرو المرتبة الثانية بأزيد من 8000 إعلان لكراء الشقق والمنازل. في المرتبة الثالثة، جاءت مدينة أكادير بأزيد من 2000 إعلان. أيا كانت وجهة الكراء، فإن أفيتو تفسح المجال أمام أصحاب الشقق والمنازل المسجلين بمنصتها الإلكترونية لنلقى ما بين 10 و60 اتصالا (لكل إعلان) خلال المدة التي تقضيها الإعلانات على الموقع. إضافة إلى ذلك، فأزيد من 65 في المائة من الشقق والمنازل المطروحة للكراء على أفيتو في شهر يوليوز تم كراؤها على الأقل ليلة واحدة.

فيما يخص أسعار الكراء، فقد أفرزت الدراسة عن نطاق أسعار مؤكدة بذلك التجزيء الموسع لعروض الكراء. وهكذا بلغت ليالي المبيت بمراكش ما بين 200 و6000 درهم لدى الفئة المستهدفة الممتازة. أما جهة الشمال فقد كانت في المتناول بأسعار تتراوح بين 200 و2500 درهم لكل ليلة بالنسبة للشقق بالمنتجعات الفاخرة (غولف بيتش كابو نيغرو، بلايا ديل باشا، أو مارينا سمير).




تابعونا على فيسبوك