"سييز" تعزز موقعها في قطاع الأغذية بتوقيع عقد مع لوسيور كريسطال

الصحراء المغربية
الأربعاء 25 يوليوز 2018 - 12:23

تواصل مجموعة "سييز" (SUEZ) تقدمها القوي في قطاع "الأغذية والمشروبات" من خلال الفوز بعقد جديد بقيمة 2 مليون درهم سنوياً لتدبير كافة النفايات في 3 مواقع لشركة لوسيور كريسطال، التابعة لمجموعة أفريل، من بينها مصنع الإنتاج بعين حرودة.

وبحسب المعلومات التي توصلت بها "الصحراءالمغربية"، فإن هذا النجاح يعزز التجاري الشراكة الدولية بين مجموعة سييز و مجموعة أفريل، وهي مجموعة صناعية -زراعية فرنسية تضم 84 موقعًا صناعيًا حول العالم متخصصة في الفروع النباتية والحيوانية.

وأوضحت الشركة في بلاغ أنه على هامش مؤتمر كوب 22 الذي عُقد في مراكش في نونبر 2016 ، تم توقيع اتفاقية بين لوسيور كريسطال و" سييز" بشأن تحسين الأداء الاقتصادي والبيئي لمواقع إنتاج  لوسيور كريسطال في المغرب.

في إطار هذه الاتفاقية، تلتزم سييز بتطوير حلول مصممة خصيصًا لإعادة تدوير النفايات والحفاظ على الموارد المائية، بما في ذلك المعالجة وإعادة التدوير في مواقع إنتاج لوسيور كريسطال في المغرب.

يتماشى هذا العقد مع سياسة التنمية المستدامة التي تنهجها لوسيور كريسطال ، الرائد المغربي للصناعات الزراعية، والذي يعطي الأولوية، على كافة مستويات المسؤولية بالشركة، للإنتاج النظيف مع استهلاك أقل للطاقة وتقليل كل التأثيرات الممكنة على البيئة.

"سييز" ترافق اليوم لوسيور كريسطال بالاعتماد على خبرتها في المغرب في معالجة وإعادة تدوير النفايات.

خلال السنوات الأخيرة، غزت سييز قطاع الأغذية في المغرب عبر عقود تدبير النفايات مع شركات مثل  كوكاكولا ونيستلي، وموندليز، وبيبسي، ودانون، وأخيرا بأحدث العقود مع نيسبريسو في إطار شراكة اقتصاد دائري لم يسبق لها مثيل لإعادة تدوير كبسولات القهوة في موقع سييز الموجود في بوسكورة.

يشار إلى أن مجموعة سييز تعد رائدة عالمية في الإدارة الذكية والمستدامة للموارد، بتواجدها في القارات الخمس و توظيفها ل 90000 شخص. وتقدم المجموعة حلول تدبير المياه والنفايات التي تمكن المدن والشركات من تحسين إدارة مواردها وأدائها البيئي والاقتصادي، وفقًا للأنظمة المعمول بها. من أجل مواجهة تحديات الجودة والوفرة، تلتزم مجموعة سييز بثورة الموارد. بفضل إمكانات التقنيات الرقمية والحلول المبتكرة، تقوم المجموعة بتثمين 17 مليون طن من النفايات سنوياً وتنتج 3.9 مليون طن

من المواد الخام الثانوية، بالإضافة إلى TWh 7 من الطاقة المحلية والمتجددة. كما تحافظ على الموارد المائية التي تخدم 58 مليون شخص بخدمات الصرف الصحي وتعيد استخدام 3m882 من المياه المستعملة. في عام 2017، حققت شركة سييز رقم مبيعات بقيمة 15.9 مليار أورو.




تابعونا على فيسبوك