بريد بنك موبيل يسجل مؤشرات إيجابية

الصحراء المغربية
الأربعاء 11 يوليوز 2018 - 12:29

سجل البريد بنك، الرائد في المغرب في مجال الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول، رقماً قياسيا جديداً مع أكثر من مليون عملية تحميل لتطبيقه البريد بنك موبيل.

وأفاد في بلاغ صحفي أنه بعد النجاح الذي عرفه إطلاق بريد بنك موبيل سنة 2014، يستمر هذا التطبيق في تحقيق المزيد من النجاح. فقد سجل عدد العمليات ارتفاعا ملحوظا حيث انتقلت من 000 878 سنة 2016 إلى أكثر من 3،3 ملايين عملية نهاية سنة 2017. هذا الارتفاع في تزايد مستمر منذ بداية سنة 2018 حيث بلغت 4,2 ملايين عملية خلال الأشهر الأربعة الأولى.

 وصمم هذا التطبيق لتسريع رقمنة العمليات البنكية وتوفير تجربة أفضل للزبناء، مما جعل غالبيتهم يستخدمونه. تظهر البيانات المتعلقة باستخدام التطبيق نجاحًا حقيقيًا للخدمات التي يتم اعتمادها يوميًا، بما في ذلك عمليات تحويل الأموال وأداء الفواتير وشراء تعبئات الهاتف.

سهولة الاستعمال وهندسة هذا التطبيق بالإضافة الى تنوع الخدمات المقدمة، مكنت من المساهمة في الرفع من عدد زبناء بريد بنك موبيل بنسبة خمس مرات أكثر (من 100000 زبون سنة 2015 إلى أكثر من 500000 زبون سنة 2017).

يشار إلى أن أكثر من 80 في المائة من العمليات (التحويلات، أداء الفواتير، أداء الضرائب، شراء تعبئات الهاتف...) تتم اليوم عبر البنك الرقمي.

باعتباره بنكا رائدا في هذا المجال، سجل البريد بنك في الربع الأول من سنة 2018، أكثر من 79 في المائة من العمليات المتعلقة بالأداء عبر الهاتف المحمول التي تمر عبر المنصة الوطنية " فاتورتي" لمركز النقديات وأكثر من 32 في المائة من المعاملات عبر جميع القنوات الرقمية .

إذا تمكن تطبيق الهاتف المحمول للبريد بنك من تحقيق هذا النجاح الملحوظ، فإن ذلك يرجع كذلك للتسعيرة المطبقة والتي تم اعتمادها من أجل تحقيق هدفين: تشجيع استخدام القناة الرقمية للبنك وتشجيع الاندماج المالي للأشخاص غير المتعاملين مع البنوك.




تابعونا على فيسبوك