الصين تبدأ فرض رسوم جمركية ردا على الرسوم الأمريكية الجديدة

و م ع
الجمعة 06 يوليوز 2018 - 13:27

أعلن مصدر رسمي صيني أن بكين بدأت فرض رسوم جمركية على واردات أمريكية، اليوم الجمعة، ردا على فرض واشنطن رسومات إضافية على منتجات صينية، دخلت حيز التفيذ في وقت سابق اليوم.

المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينة، لو كانغ، "عقب قيام الولايات المتحدة بتطبيق إجراءاتها الجمركية على الصين، دخلت الإجراءات الصينية ضد الولايات المتحدة حيز التنفيذ فورا".
ولم يوضح المتحدث قيمة السلع الأمريكية التي ستخضع للرسوم، إلا أن وزارة التجارة نشرت في وقت سابق قائمة موازية لقائمة واشنطن تشمل ما قيمته 34 مليار دولار من السلع.
وأضاف لو كانغ "لم نشأ أبدا أن يحصل تصعيد للتوتر إلى حد الوصول إلى حرب تجارية فهي آخر ما نريده لأننا قلنا مرات عدة إن أحدا لن يستفيد من حرب تجارية".
واتهمت وزارة التجارة الصينية، في وقت سابق اليوم، واشنطن بإطلاق "أكبر حرب تجارية في التاريخ التجاري"، محذرة من أنها يمكن أن تؤدي إلى "بلبلة في الأسواق المالية العالمية".
يذكر أن الرسوم الأمريكية الجديدة الذي دخلت حيز التنفيذ تبلغ نسبتها 25 بالمئة على ما قيمته 34 مليار دولار من 818 صنفا من البضائع الصينية من بينها سيارات وقطع تدخل في صناعة الطائرات أو الأقراص الصلبة لأجهزة الكمبيوتر لكنها تستثني الهواتف المحمولة أو التلفزيونات. 




تابعونا على فيسبوك